برونو فيرنانديز يتوج بجائزة لاعب شهر مارس

السبت 21 مارس 2020 | 07:25 مساءً
كتب : شادي أسامة

توج اللاعب البرتغالى برونو فيرنانديز، بجائزة افضل لاعب فى مانشستر يونايتد فى شهر مارس.

وخاض اللاعب مع الفريق 4 مباريات خلال شهر مارس الجارى سجل هدف فى شباك ايفرتون بالدوري الانجليزي وقام بصناعة هدفين للفريق امام مانيشستر سيتي في الديربي و وفريق لاسك لينز النمساوى في الدوري الأوروبى.

وكان اللاعب توج الشهر الماضي بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير فى مانشيستر يونايتد ،كما حصد جائزة افضل لاعب في الدوري الإنجليزي، عن نفس الشهر.

وانضم اللاعب الى صفوف مانشيستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من فريق سبورتنج لشبونه البرتغالى مقابل صفقة قياسية وصلت إلى مايقرب من 55 مليون يورو واختار فرنانديز، الإنضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد بعد المفاوضات التي دامت الأيام الأخيرة مفضلًا الشياطين الحمر على برشلونة والذي كان مهتم بالحصول على خدمات اللاعب.

وكانت رابطة الدوري الانجليزي قررت بمد تأجيل المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا، حتى 30 ابريل المقبل.

فى سياق اخر

شارك العديد من نجوم كرة القدم حول العالم، في العديد من المبادرات الإنسانية، إثر التأثريات السلبية، التي تركها فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وحرص ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، على القيام بمبادرة لمساعدة الأطفال المتضررين من فيروس كورونا، التي ضرب العديد من البلاد.

وقال راشفورد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في جميع أنحاء المملكة المتحدة هناك أكثر من 32 ألف مدرسة غدًا ستغلق، ويعتمد العديد من الأطفال الذين يذهبون لهذه المدارس على وجبات مجانية، لذلك أمضيت الأيام القليلة الماضية أتحدث إلى المنظمات لفهم كيفية سد هذا العجز".

وأضاف: "أردت أن أفهم حجم المشكلة، وكيف يمكننا الوصول إلى الأطفال الضعفاء، إنها ليست مجرد مدارس، المراكز المجتمعية ونوادي الإفطار وغيرها تقدم الوجبة الوحيدة التي يحصل عليها العديد من الأطفال كل يوم، ولا يجب أن يقلق أي طفل من أين تأتي وجبته التالية".

وواصل راشفورد: "منظمة فير شير توزع المواد الغذائية على 11000 منظمة مختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، تصل إلى ما يقرب من مليون شخص أسبوعيًا، واليوم أقوم بشراكة معهم لمعرفة كيفية توزيع الطعام أثناء الإغلاق، بهدف عدم فقد أي طفل".

وأردف: "أي شخص يقرأ يمكن أن يدفع بعض الجنيهات الإسترلينية، يمكنك أن تحدث فارقًا كبيرًا، وتدعم تكلفة عربات النقل، وتخزين المستودعات والخدمات الأخرى، فقط بـ 5 جنيهات، والمؤسسة تقدم 20 وجبة للأطفال خارج المدرسة".

وأتم راشفورد: " وبالنسبة إلى صناعة المواد الغذائية، نعلم أنها فترة صعبة، ولكن نطلب منك إرسال أي منتج يمكن للمؤسسة الاستفادة منه لدعم جهودهم خلال فترة الإغلاق، شكرًا لجميع الشركات، أقدركم جميعًا، ابقوا في أمان".

راشفورد يشارك في تحدي مساعدة المتضررين من كورونا

الأهلي يدرس موقف وليد أزارو

وزير الرياضة يوجه بتطبيق الأنشطة الرياضية إلكترونيًا

اقرأ أيضا