رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أمريكا.. تسجيل 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

شارع 57  في مدينة نيويورك الأمريكية

أعلنت سلطات ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا في هذه الولاية منذ أمس الجمعة.

وقال حاكم الولاية، أندرو كوومو، في مؤتمر صحفي بثه موقعه الإلكتروني، إن سلطات الولاية سجلت 3254 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة هناك من 7102 إلى 10356 حالة.

وذكر كوومو أن هذه الإحصاءات تجعل ولاية نيويورك في صدارة الولايات الأمريكية من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا.

وفي سياق آخر أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبرعاجل لها بأن فيروس كورونا يغلق ألمانيا بالكامل، حيث نشرت مقطع فيديو من ميدان مارين بلاتز في ميونخ.

ومن جانبه، كان قد أعلن معهد روبرت كوخ الفدرالي الألماني اليوم السبت عن تسجيله 16 وفاة و2007 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وارتفعت بذلك حصيلة ضحايا بالوباء في ألمانيا إلى 47 وفاة و16662 إصابة.

وفي سياق منفصل، ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هناك دولتين عربيتين مهددتين بتفشي فيروس كورونا هناك بشكل خطير، الأمر الذي أدى إلى أن منظمة الصحة العالمية تحذر من هذا الأمر.

ومن جانبها، كانت قد كشفت منظمة الصحة العالمية عن توقعاتها المتشائمة إزاء آفاق تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في كل من سوريا واليمن.

ومن جانبه، كان قد أعرب رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، عبد النصير أبو بكر، في حديث إلى شبكة "سي إن إن"، عن قلق المنظمة إزاء الوضع في سوريا واليمن.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن وزارة الصحة كانت قد أعلنت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في تل أبيب إلى 883 شخصا.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية بأنها كانت قد سجلت 178 حالة إصابة جديدة فقط خلال يوم واحد فقط ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 883 حالة.

وأوضحت الوزارة أن 15 من بين المصابين حالاتهم خطيرة و19 وصفت حالتهم بالمتوسطة.

وكانت قد سجلت تل أبيب أمس أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" لرجل يبلغ من العمر 88 عاما كان يعاني أيضا من أمراض سابقة.

اقرأ أيضًا:

إيطاليا.. رقم مرعب لعدد وفيات كورونا في 24 ساعة

بالفيديو.. تقرير يكشف أزمات إقامة كأس العالم 2022 في الدوحة بسبب كورونا

الصحة العالمية تحذر الشباب.. أنتم غير محصنين من فيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات