التعليم: الفصل الدراسي الثاني لم يتم إلغائه نهائيًا وسيتم استكمال الدراسة

الاحد 22 مارس 2020 | 09:51 صباحاً
كتب : سارة محمود

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي، قرارًا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات ؛ لمواجهة فيروس كورونا المُستجد والذى حصد الكثير من الأرواح ببلدان العالم، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني.

ليطل علينا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليكشف حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2020، قائلًا إنه لم يتم إلغاء الفصل الدراسي الثاني، ولم يتم إلغاء أي وحدات دراسية من المقررة بمناهج الفصل الدراسي الثاني ، والعام الدراسي لم ينتهي.

وأضاف "شوقي"، إنه تم استبدال الامتحانات في سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي) فقط بمشروع بحثي مرتبط بكل مناهج الترم الثاني ، مع العلم أن هذا المشروع البحثي هو شرط لنجاح الطالب وانتقاله إلي العام الأعلى.

وأوضح الوزير، أنه بالنسبة للطلاب المتخلفين عن تقديم المشروعات البحثية في سنوات النقل او الامتحانات الإلكترونية في المرحلة الثانوية، فسوف يلتحقون بالمدرسة قبل أسبوعين من بدء الدراسة في سبتمبر 2020 لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالي.

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا منصة إلكترونية "إيدومودو" للتواصل بين الطلاب والمعلمين، وتضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضى من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات أونلاين، ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضى عن طريق كود ودعوة يتم استقبالهما إلكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة من " هنــــــــــــــــــــــــا ".

موضوعات ذات صلة

لطلاب 2020.. كيف وضعت "التعليم" امتحانات الثانوية العامة؟

بعد استنزاف أولياء الأمور.. التعليم: القضاء على الدروس الخصوصية العام المقبل

اقرأ أيضا