خامنئي: ترامب صنع فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية

الاحد 22 مارس 2020 | 11:16 صباحاً
كتب : دعاء جمال

قال المرشد الأعلى الإيراني، أية الله على خامنئي، اليوم الأحد خلال كلمة قالها بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي من صنعت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية.

وأضاف خامنئي بأن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، مشيرا إلى أن العرض الأمريكي بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعاني نقصا.

وأضاف: "يقال أن أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية"، متابعا:"في حال صحت الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران الإطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين".

وتابع المرشد الأعلى الإيراني:"من الممكن أن تعمل الولايات المتحدة على إرسال دواء إلى إيران يعمل على تكريس الفيروس فيها وليس علاجه".

ونقلت وكالة أنباء تسنيم المحلية عن بناهيان المقرب من المرشد الاعلى علي خامنئي، خلال تحليله عن ظهور وتفشي فيروس كورونا، إنه ”وفق الروايات (الشيعية)، فإن انتشار الأمراض والوباء مثل فيروس كورونا هو مقدمة لظهور الإمام المهدي الغائب“، داعيا الإيرانيين إلى العمل على تفشي هذا الفيروس، لأنه سيعجل بظهور المهدي، وفق تعبيره.

وأضاف، إن من أهم فلسفات كارثة ظهور فيروس كورونا قبل ظهور المهدي، هو أن يفهم البشر ضرورة وجود شخصية لإدارة هذا العالم .

وتابع إنه وفقًا للروايات الشيعية فإن قبل ظهور الإمام المهدي، فإن العالم يعاني من مخاوف واسعة النطاق والعديد من المشاكل الاقتصادية والوفيات، وسيحتاج الناس إلى حكومة دينية يقودها.

موضوعات ذات صلة:

خامنئي يدعو الإيرانيين لمواجهة كورونا بالتناسل بكثرة وزيادة المواليد

قصة رجل الدين الذي دعا الإيرانيين لنشر "كورونا".. والسبب صادم!

وفاة مسؤول إيراني رفيع المستوى بسبب فيروس كورونا

10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكويت

إيران ثاني بلاد العالم في انتشار كورونا لهذا السبب

اقرأ أيضا