رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة ترد على الفيديو الخاص بطبيب بولاق الدكرور بعد اكتشافه حالة كورونا

خالد مجاهد

رد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على ما نشر عبر صفحات مواقع التواصل من تداول فيديو، لطبيب في مستشفى بولاق الدكرور، انتقد تعامل وزارة الصحة مع فيروس كورونا في فيديو مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أكد متحدث الصحة، في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر"، أن الوزارة تأكدت من عدم وجود أي نقص في الإمكانيات لمواجهة فيروس كورونا في مستشفى بولاق الدكرور.

وقال مجاهد : "الطبيب الذي تحدث في الفيديو أكد بنفسه أنه قام بعمل الاختبارات اللازمة للحالة المصابة بفيروس كورونا"، مضيفا أن الطبيب وأهل المريض اشتكوا عدم القدرة على الوصول إلى الخط الساخن والخاص بمساعدة المصابين بالفيروس".

وتابع: "الضغط كان شديد للغاية على الخط الساخن ونعمل على حل المشكلة في الوقت الحالي؛ لكن لا يوجد نقص في الإمكانات".

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك” فيديو لدكتور من داخل مستشفى بولاق الدكرور، يعلن فيه عن تفاصيل وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا داخل المستشفى.

و تضمن الفيديو قول الدكتور : "أن وزارة الصحة تضع معايير لتشخيص الحالات مصابة بفيروس كورونا"، مضيفًا أن الحالة كانت محولة من مستشفى خاصة الشروق بالهرم، بأعراض جلطة في المخ، وتم الإشتباه في إصابته بفيروس كورونا فتم سحب عينات.

اقرأ المزيد..

البرلمان يُطالب بإعلان حظر التجول الشامل في البلاد

وزير الأوقاف: نسقنا مع الهيئة الوطنية للإعلام لإطلاق أذان النوازل ظهر الأحد

بسبب التراخي وعدم الاهتمام.. إيطاليا من الإهمال إلى وباء كورونا

اقرأ المزيد..

منظمة الصحة: إيطاليا الأولى بعدد وفيات كورونا.. و4 دول تسير على خطاها

بعد أن أصبحت إيطاليا أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد، من حيث عدد وفيات المرض، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن 4 دول أوروبية أخرى تسير على النهج ذاته.

وتوقعت المنظمة الدولية أن يتكرر السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، بفارق زمني لا يتعدى أسبوعين، مشيرة إلى أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى لوباء "كوفيد 19".

وأوضحت المنظمة أن إيطاليا باتت تحتل المرتبة الأولى عالميا بعدد الوفيات بفيروس كورونا الذي بلغ 4032، فيما وصل عدد الإصابات فيها خلال يوم واحد إلى 5987 إصابة.

وأعلنت سويسرا أن عدد الإصابات فيها يتزايد بشكل كبير حتى وصل 6665، بزيادة 1050 إصابة في يوم واحد، فيما بلغ عدد الوفيات 75 حالة بمعدل 20 وفاة يوميا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات