إصابة فنانة شهيرة بفيروس كورونا.. ماذا حدث لها؟

الاحد 22 مارس 2020 | 11:48 صباحاً
كتب : دينا شفيق

أعلنت المغنية الهندية كانيكا كابور، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وكتبت كانيكا كابور قائلة: "خلال الأيام الأربعة الماضية ظهرت عليّ علامات الإنفلونزا، وخضعت للاختبار وأصبحت إيجابية لـ كوفيد 19".

وتابعت :"أنا وعائلتي في الحجر الصحي الكامل الآن ونتبع النصائح الطبية حول كيفية المضي قدمًا. خريطة الاتصال بالأشخاص الذين كنت على اتصال معهم جارية أيضًا.

وأضافت:"تم فحصي في المطار وفقًا للإجراء العادي قبل 10 أيام عندما عدت إلى المنزل ، وقد ظهرت الأعراض منذ 4 أيام فقط.

في هذه المرحلة ، أود أن أحثكم جميعًا على ممارسة العزلة الذاتية والاختبار إذا كانت لديك العلامات".

واختتمت كانيكا كابور حديثها قائلة:"أشعر أنني بخير ، مثل الأنفلونزا العادية والحمى الخفيفة ، ولكن يجب أن نكون مواطنين عاقلين في هذا الوقت ونفكر في كل مكان حولنا، ولا يمكننا تجاوز هذا بدون ذعر إلا إذا استمعنا إلى الخبراء وتوجيهات الحكومة المحلية والولائية والمحلية، متمنيا للجميع صحة جيدة.

Hello everyone, For the past 4 days I have had signs of flu, I got myself tested and it came positive for Covid-19. My family and I are in complete quarantine now and following medical advice on how to move forward. Contact mapping of people I have been in touch with is underway aswell. I was scanned at the airport as per normal procedure 10days ago when I came back home, the symptoms have developed only 4 days ago. At this stage I would like to urge you all to practice self isolation and get tested if you have the signs. I am feeling ok, like a normal flu and a mild fever, however we need to be sensible citizens at this time and think of all around us. We can get through this without panic only if we listen to the experts and our local, state and central government directives. Wishing everyone good health. Jai Hind ! Take care, KK A post shared by Kanika Kapoor (@kanik4kapoor) on Mar 20, 2020 at 1:22am PDT

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تشمل الحالات 5 مصريين من بينهم "طبيب وممرضة"، بالإضافة إلي 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد خصصت رقماً لها عبر تطبيق رسائل الواتس اب، هو ( +41798931892 )، والذى يعد وسيلة معرفة هامة لسد الطريق أمام جميع الشائعات عن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والتى قد تزيد من حالة الخوف والذعر بين المواطنين فى الدول التى ضربها الفيروس القاتل كوفيد 19، منذ نشأته فى الصين نهاية ديسمبر 2019، وحتى الان.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن العزل والعادات والسلوكيات الاجتماعية هي الأساس في مواجهة فيروس كورونا.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر مازالت في الوضع الآمن لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع: "9 حالات إصابة جديدة اليوم، وهو رقم أقل من الأيام الماضية، فمعدلات الانتشار في مصر لازالت تحت السيطرة".

وأشار إلى أن فيما يخص الكورونا لا شيء مضمون، مشيرًا إلى أن المعيار هو سلوكيات الشعب المصري والتزام بعدم الاختلاط وتجنب الازدحام.

وعن فرض حالة حظر التجوال، أضاف: "من الوارد فرض حظر تجوال، وذلك في حالة "لا قدر الله" أن يتجاوز عدد المصابين ألف حالة، كما أكدت وزيرة الصحة، بهدف لحماية المواطنين والحد من انتشار العدوى".

ونوه أن الحكومة لديها سيناريوهات في حالة انتشار الفيروس وعدم قدرة الحكومة في تعقب المخالطين، قائلاً: "هذا ما يسمى الجائحة، وهي تتجاوز قدرات الدولة على التصدي لها، ووقتها سوف نفرض حظر التجوال".

اقرا ايضا :فيديو| مجلس الوزراء يكشف موعد فرض حظر التجوال لمواجهة "كورونا"

اقرا ايضا : ريهام حجاج في إطلالات تخطف الأنظار بعد إعلان حملها "صور"

اقرا ايضا : "الفيروس بينتشر بسرعة".. شاكيرا تهاجم زعماء أوروبا عبر انستجرام