بعد تسجيل 9 حالات أخرى بمصر.. أعراض جديدة لفيروس كورونا

الاحد 22 مارس 2020 | 12:34 مساءً
كتب : سارة محمود

لازالت بلدان العالم بأكملها تأخذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المُستجد، الذي حصد أرواح الملايين من المواطنين خلال الأسابيع الماضية، وبالرغم من أن الجميع يدرك جيدًا أعراض الفيروس كـ" الحمي- السعال الجاف- الصداع"، إلا أن هناك أعراض أخرى غير معروفة.

ففي البداية، يقول الطبيب الاستشاري البريطاني، المختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، نيرمال كومار، في تصريحات صحفية لقناة "سكاي نيوز": إن فقدان حاستي الشم والتذوق، يعد مؤشرا جديدا على الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المريض الذي يعاني من فقدان حاستي الشم والتذوق، قد يكون مصابا أيضا بفيروس كوفيد 19.

وأوضح أنه قد لا تظهر على المريض بالضرورة أعراض السعال والحمى، لذلك يجب على من يشعرون بفقدان حاستي الشم والتذوق اللجوء إلى العزل الذاتي، مؤكدًا أن هذا دليل جديد على الإصابة بفيروس كورونا.

وقد أعلن المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، خلال البيان الصادر أمس السبت، عن تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 294 حالة منها 41 حالة شفاء، حتى 21 مارس الجاري.

وذكر مجاهد أن مصر شهدت حالتي وفاة جديدتين جراء هذا الفيروس لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عاما ولمواطن يبلغ من العمر 75 عاما، ليبلغ عدد الوفيات 10.

وأشار المتحدث باسم الصحة المصرية إلى أن عدد الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية بفحص الفيروس بلغ 73 حالة في عموم البلاد.

وأكد مجاهد أن الحالات الإيجابية تخضع للرعاية الطبية في مستشفى العزل وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، حسبما ذكرت الصحة المصرية.

موضوعات ذات صلة

التعليم: الفصل الدراسي الثاني لم يتم إلغائه نهائيًا وسيتم استكمال الدراسة

بعد استنزاف أولياء الأمور.. التعليم: القضاء على الدروس الخصوصية العام المقبل

اقرأ أيضا