صدق أو لا تصدق.. ثمرة موز تحميك من فيروس كورونا

الاحد 22 مارس 2020 | 01:01 مساءً
كتب : دينا شفيق

أصبح وباء فيروس كورونا، من أكبر المخاطر التى تهدد العالم في وقتنا الحالي، فقد تسبب الفيروس في خلق جو ملئ بالخوف والفزع، دون أي دليل على قرب حصر انتشار هذا الوباء بين الدول، مما أصبح يسيطر على مؤشرات البحث على جوجل، لمعرفة أهم الأخبار وآخر التطورات في كيفية معالجه هذا الفيروس، فقد أثبتت عدة دراسات أمريكية عن بعض الأكلات الطبيعية التى قد تحمينا من سم هذا الفيروس، ومن أشهر الفواكه التى اتفقت عليها بعض الدراسات هى ثمرة الموز.

فتعد ثمرة الموز من أكثر الفواكة والثمرات التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة القادرة على التصدى للفيروس القاتل كورونا، كما أنه من أفضل الثمرات المحببة لدى الجميع.

بالإضافة أن ثمرة الموز تعمل على تقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا المستجد والأمراض السرطانية فضلاً عن مقاومة الشيخوخة ، وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي،الكاروتين، والفلافينويدز.

موز

وقد قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن العزل والعادات والسلوكيات الاجتماعية هي الأساس في مواجهة فيروس كورونا.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر مازالت في الوضع الآمن لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع: "9 حالات إصابة جديدة اليوم، وهو رقم أقل من الأيام الماضية، فمعدلات الانتشار في مصر لازالت تحت السيطرة".

وأشار إلى أن فيما يخص الكورونا لا شيء مضمون، مشيرًا إلى أن المعيار هو سلوكيات الشعب المصري والتزام بعدم الاختلاط وتجنب الازدحام.

وعن فرض حالة حظر التجوال، أضاف: "من الوارد فرض حظر تجوال، وذلك في حالة "لا قدر الله" أن يتجاوز عدد المصابين ألف حالة، كما أكدت وزيرة الصحة، بهدف لحماية المواطنين والحد من انتشار العدوى".

ونوه أن الحكومة لديها سيناريوهات في حالة انتشار الفيروس وعدم قدرة الحكومة في تعقب المخالطين، قائلاً: "هذا ما يسمى الجائحة، وهي تتجاوز قدرات الدولة على التصدي لها، ووقتها سوف نفرض حظر التجوال".

وقد أطلقت منظمة الصحة العالمية، رقمًا عامًا على تطبيق "واتس آب"، لتتيح للناس بمختلف دول العالم الحصول على كافة المعلومات الصحيحة عن تطورات الأوضاع المتعلقة بتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بمختلف أنحاء العالم، وبهذا تكون قد وفرت المنظمة العالمية خدمة لنشر الأخبار والأرقام الصحيحة بين الشعوب فى جميع بقاع الأرض بعيدًا عن الشائعات والمعلومات المغلوطة.

الرقم الذى أطلقته منظمة الصحة العالمية عبر "واتس آب"، هو ( +41798931892 )، والذى يعد وسيلة معرفة هامة لسد الطريق أمام جميع الشائعات عن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والتى قد تزيد من حالة الخوف والذعر بين المواطنين فى الدول التى ضربها الفيروس القاتل كوفيد 19، منذ نشأته فى الصين نهاية ديسمبر 2019، وحتى لحظة وصوله إلى عدد كبير من الدول حتى يومنا هذا.

اقرا ايضا : ريهام حجاج في إطلالات تخطف الأنظار بعد إعلان حملها "صور"

اقرا ايضا : فيديو| مجلس الوزراء يكشف موعد فرض حظر التجوال لمواجهة "كورونا"

اقرا ايضا : "كلة طبيعي".. تعرف على طرق الوقاية من نزلات البرد

اقرأ أيضا