خلال 45 دقيقة فقط .. أعرف إذا كنت مصاب بـ كورونا أم لا

الاحد 22 مارس 2020 | 01:24 مساءً
كتب : دعاء جمال

ذكرت قناة "العربية" اليوم، الأحد، بأن أمريكا كانت قد أعلنت شيئا إيجابيا في مواجهة الفيروس القاتل وهو اختبار بسيط يتم إجراءه خلال 45 دقيقة وفي وقتها يتم معرفة ما إذا كان الشخص مصاب أم لا.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت منظمة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه" FDA موافقتها على فحص جديد لكورونا يكشف وجود الفيروس في 45 دقيقة تقريباً، مضيفة أن شحن هذه الاختبارات سيبدأ الأسبوع المقبل.

وحصرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إجراء هذا الاختبار في المقام الأول بالمستشفيات وأقسام الطوارئ، على أن يتم السماح باعتماده في "مراكز رعاية المرضى"، بما في ذلك عيادات الأطباء لاحقا.

ووفقا لما أوردته شبكة "" CNN الأمريكية فإن الاختبارات سوف تبدأ في الأسبوع المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، فيأتي هذا في وقت تزداد الطلبات على المعدات في المراكز الصحية وحاجة الأطباء إلى اختبار تشخيصي يعطي نتائج أولية بوقت سريع، ما يوفر الوقت ويخفف الضغوط.

وكانت قد أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية اليوم الأحد وفقا للمعطيات بأن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19) في مختلف أنحاء العالم 307 ألف مصاب، فيما أصبح عدد المتوفيين 13048 شخصا.

ونشرت الجامعة الأمريكية وبحسب الأرقام التي نشرتها الجامعة فإن 93 ألفا من بين العدد الإجمالي للمصابين شفيوا من فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتوضح البيانات والأرقام توزع المصابين في مختلف أنحاء العالم على النحو التالي:

عدد المصابين في الصين بلغ 81345 مصابا، تليها إيطاليا حيث تم تسجيل 53578 مصابا، وفي المركز الثالث الولايات المتحدة بـ26747 مصابا.

وفي قائمة العشر دول الأكثر تضررا (بعد الدول الثلاث) من تفشي فيروس كورونا نجد إسبانيا حيث تم تسجيل 25496 إصابة، وألمانيا حيث بلغ عدد المصابين 22364 شخصا، وإيران بـ20510 إصابات، ثم فرنسا بـ14485 إصابة، وتليها كوريا الجنوبية حيث بلغ عدد المصابين فيها 8897 شخصا، وبريطانيا حيث سجلت حتى الآن 5067 إصابة.

موضوعات ذات صلة:

بسبب التراخي وعدم الاهتمام.. إيطاليا من الإهمال إلى وباء كورونا

عاجل.. كورونا يضرب نائب رئيس نادٍ سعودي

تونس تفرض الحجر الصحي الشامل بسبب كورونا

إصابة مروان فيلايني بفيروس كورونا.. أول حالة في الدوري الصيني

307 ألف مُصاب بفيروس كورونا حول العالم وأكثر من 13 ألف حالة وفاة

اقرأ أيضا