بعد تطور أزمة كورونا.. نجوم الدراما السعودية يحذرون من النزول للشوارع

الاحد 22 مارس 2020 | 01:58 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

الفن هو القوة الناعمة، والتي من خلالها يمكن تحديد بوصلة شعوب العالم، وتحريكهم في الاتجاه التوعوي لإنقاذ حياة الشعوب، وهذا ما فعله نجوم الفن السعودي مع فيروس كورونا القاتل.

حيث وجه فريق عمل "مسلسل 7" نصائح توعوية للشعب السعودي وجميع شعوب العالم، بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وكان أبرز تلك النصائح هو البقاء في المنزل وعدم المغادرة.

حيث أنهم نشروا مشهد تمثيلي، عبر مواقع التواصل المختلفة، وظهر به الفنان السعودي ناصر القصبي برفقة الدكتور راشد الشمراني، والفنان حبيب الحبيب، وهم يحاولاً منع كل من الفنانة ريماس منصور وأسيل عمران من الخروج من المنزل.

ووجهوا أيضاً نصائح من خلال الفيديو لمواجهه فيروس كورونا، منها عدم السلام بالأيدي على أحد، والحرص دائماً على غسيل اليد باستمرار، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجهات المعنية لمواجهة الوباء.

وحقق مقطع الفيديو من المسلسل أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة عبر موقع التدوين الاجتماعي "تويتر".

الفيديو : رئيس "مجموعة إم بي سي " الشيخ وليد آل إبراهيم والنجم ناصر القصبي #MBC_معاكم_بالبيت pic.twitter.com/NsXHge4v93— MBC Group (@mbc_group) March 19, 2020

اقرأ ايضاً| القصة الكاملة لحريق لوكيشن مسلسل "النهاية" لـ يوسف الشريف

اقرأ ايضاً| "الفيروس بينتشر بسرعة".. شاكيرا تهاجم زعماء أوروبا عبر انستجرام

بسبب السخرية من كورونا.. بلاغ للنائب العام ضد عمر كمال ورضا البحراوي

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام، صباح اليوم ضد مطربي المهرجانات عمر كمال ورضا البحراواي وآخرين، وذلك بسبب سخريتهم من الإجراءات التى تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، على حسب قوله، من خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي.

وقال المحامي، في بلاغه الذي حمل رقم 13246 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن "ذلك الفيديو ينبئ بأن مطربي المهرجانات عمر كمال والبحراوي مستعدين لفعل أي شئ بغرض الشهرة، ولو على جثث أبناء وطنهم والأخطر استهدافهم لفئة الشباب الأكثر تأثيرا فيهم".

وتابع: "حين نجد أن الدولة تبذل جهود جبارة وتضخ المليارات من أجل مكافحة الوباء، ويأتي هولاء المطربين من أجل سعيهم للشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر، فلا بد من محاسبتهم قانونا وطبقا للمادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة".

وطالب المحامي بسرعة التحقيق في البلاغ، واتخاذ اللازم قانونا وضبط وإحضار المشكو في حقهم وتفعيل مواد الاتهام، مرفقا بالبلاغ أسطوانة مدمجه بالفيديو المشار إليه سلفا.