رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأوقاف: خصم ثلاثة أشهر ووقف عن العمل لإمام وخطيب في بني سويف

د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أمس السبت، قرارًا بتعليق صلاة الجمعة وأغلاق المساجد تجنبًا لانتقال عدوى فيروس كورونا المُستجد، وبالرغم من ذلك إلا أن القرار لم يُنفذ بكافة المحافظات.

ليطل علينا اليوم الأحد، وزير الأوقاف، ليُعلن عن وقف الشيخ عباس أحمد عباس إمام وخطيب بمحافظة بني سويف عن العمل، مع خصم بدل الدروس والقوافل وصعود المنبر لمدة ثلاثة أشهر وإحالته للجنة القيم بديوان عام الوزارة غدًا الاثنين، مع التوصية بالنظر في إنهاء خدمته، أو إحالته لباحث دعوة.

وجاء ذلك لمخالفة قرارات الوزارة بشأن غلق المساجد، وبناء على مذكرة رئيس القطاع الديني رئيس غرفة المتابعة بديوان عام الوزارة.

كما تؤكد الوزارة أن إنهاء الخدمة هو الجزاء المناسب لمن يخالف التعليمات في ظل هذه الظروف الاستثنائية، ليس فقط ذلك وأنما قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بغلق جميع دورات المياه بجميع المساجد وأماكن الوضوء، وغلق محابس المياه في غير أوقات نظافة المسجد، كما قرر الوزير غلق جميع كولديرات المياه ورفع أي أدوات للسقيا من المسجد.

وأكد جمعة أن هذه القرارات تأتي في إطار مراعاة الظروف الراهنة والإسهام في غلق أي منفذ يمكن أن يكون سببا في انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر نتيجة تعدد الاستخدام .

كما تضمن قرار الوزير أن تتم الصلاة في الساحة أو الصحن إذا وجدت بالمسجد ، لأن الأماكن المغلقة أكثر عرضة لنقل العدوى من الأماكن المفتوحة.

كما طالب الوزير جموع المواطنين والمصلين مساعدة العاملين بالأوقاف في أداء مهامهم ، حيث إن ما ننشده هو الصالح العام للمواطنين جميعًا .

وطالب جميع العاملين بالأوقاف بتنفيذ التعليمات دون تهاون أو تراخي محذرا من أي تقصير في تطبيق هذه التعليمات لأنه سيعتبر مخالفة جسيمة تستوجب المساءلة القانونية والإدارية .

موضوعات ذات صلة بيان هام من وزارة الصحة للمواطنين بشأن خطورة ارتداء الكمامات

الصحة تنشر أعمار الفئات الأكثر عُرضة للإصابة لفيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات