الأعمال الدرامية تؤكد.. فيروس كورونا من صنع البشر "فيديو"

الاحد 22 مارس 2020 | 03:16 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حالة من الذعر تسيطر على العالم بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل، والذي تسبب في وفاة الآلاف من سكان دول العالم المختلفة، وهناك العيديد من الأعمال الفنية التي تنبأت بهذا الفيروس.

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، مشهد من مسلسل كوري، وأثار هذا المشهد جدلاً واسعاً بسبب ما جاء به عن فيروس كورونا.

والمسلسل الكوري يحمل أسم "my secret terrius" وتم إنتاجة في عام 2018، حيث أن الحلقة العاشرة من المسلسل والذي يعرض عبر شبكة نتفليكس العالمية، تحدثت من خلالها طبيبة عن طبيعة مرض فيروس كورونا.

وشرحت الطبيبة خلال الحلقة الأعراض التي يسببها الفيروس للمصابين، وهي نفس الأعراض التي نعاني منها الآن، وأكدت أيضاً الطبيبة أن فترة حضانة المرض هي 14 يوم.

وتعجب رواد مواقع التواصل الإجتماعي من هذا المشهد، وبالأخص لانه أنتج منذ عامين من الآن، وهذا قبل ظهور فيروس كورونا المستجد الحالي.

وغرد أحد الحسابات عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" قائلاً: "معقول هلقد التمثيل يكون واقع، بالفعل فيروس كورونا من صنع الأنسان".

Plz watch urgent

اسم المسلسل على نتفلكس

my secret terrius

انتج في ٢٠١٨ pic.twitter.com/OVpmydaJ69— Joe Karam 🇱🇧 (@joeekaram) March 21, 2020

اقرأ ايضاً| بالفيديو.. فنانة عالمية تنقل لنفسها فيروس كورونا من "فم رجل"

اقرأ ايضاً| بعد تعديل صيغة الأذان.. محمد أنور: "حزن ووجع قلب"

مسلسل رسوم متحركة أمريكي تنبأ بظهور "كورونا"

أصبح مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي الشهير"The Simpsons"، مصدرا للرعب بين الناس، بعد كثرة تنبؤاته المتنوعة والتي تحققت مستقبلا.

فبين الأحداث التي تنبأ بها المسلسل الكرتوني، أحداث 11 سبتمبر 2001، وانهيار الاقتصاد اليوناني وفساد الفيفا وانتخاب دونالد ترامب رئيسا وغيرها، وآخرها التنبؤ بظهور فيروس "كورونا" الجديد في إحدى حلقات العرض في تسعينات القرن الماضي وتحديدا في موسم عام 1993.

وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية، إلى أن العديد من عشاق المسلسل أصبحوا على ثقة تامة بأن المسلسل الأمريكي، تنبأ بانتشار فيروس كورونا في إحدى حلقاته منذ 27 عاما.

وأكدت الصحيفة، أن "نجوم المسلسل في ذلك الحين، تحدثوا عن تفشى فيروس اسمه "أوسكا فلو" في أحد بلدات الولايات المتحدة، قادما من الشرق الآسيوي وتحديدا من اليابان".

وقالت الصحيفة، إن عشاق المسلسل ربطوا بين الأمرين على الرغم من أن الحلقة أشارت إلى أن الفيروس قادم من اليابان وليس الصين.

وبالعودة للحلقة، تظهر إحدى الصور موظف مصنع في اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أمريكيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس الحالي.

وينتمي المسلسل لفئة الدراما "الأنيميشن" الكوميدي، من إنتاج شركة فوكس، فكرة وتأليف مات غرينينغ، وهو موجه للكبار فقط، ويعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الشاشة الأمريكية.