برلماني: جهود مجتمعية للتوعية والوقاية وتعقيم الأماكن الحيوية بالعمرانية

الاحد 22 مارس 2020 | 04:04 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

فى إطار التعاون مع مؤسسات الدولة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، حرص الدكتور محمد فؤاد،عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية على تشكيل عدد من الفرق المختصة لرش وتعقيم وتطهير كافة الأماكن الحيوية بالدائرة بمحافظة، وذلك للوقافة من فيروس كورونا.

وأوضح فؤاد، أن الأماكن التى تم رشها وتعقيمها حتى الآن، قسم العمرانية، مكتب تأمينات العمرانية، مكاتب بريد العمرانية و مكاتب الشئون الاجتماعية.

وأكد فؤاد، أن هذه الخطوة من شأنها التصدى لانتشار الفيروس، وفى نفس الوقت لمساندة الجهود المبذولة من قبل الجهات التنفيذية و بالأخص مديرية الطب البيطري بالجيزة فى هذا الصدد، معلنا أيضا عن تدشين حملات توعية للمواطنين حول خطورة فيروس كورونا وأهمية البقاء فى المنزل وعدم النزول إلى فى الحالات الضرورية فقط.

ولفت فؤاد، إلى أن خطة التوعية تعتمد على عدة محاور أبرزها مجموعة من السيارات تجوب الشوارع لنشر التوعية، وبرامج توعوية على مواقع التواصل لتحقيق الهدف نفسه، بالإضافة للسعي على تدشين موقع مخصص للطلاب للتعليم عن بعد، مناشدا المواطنين البقاء فى منازلهم وتنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية والإجراءات الوقائية والإحترازية التى اتخذتها الدولة.

اقرأ أيضا:

تفاصيل وصول مركب إيطالية بها مصريين مصابين بـ كورونا إلى كفر الشيخ

الكويت تعلن خبر سار لمواطنيها بشأن إصابات فيروس كورونا

اقرأ أيضا