رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالأرقام.. أعداد الضحايا والمصابين بفيروس كورونا حول العالم

كورونا

يحرص "بلدنا اليوم" على تقديم خدمة جيدة لجمهوره من القراء، لمتابعة كل مستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي انتشر في العالم خلال الآونة الأخيرة، حيث يقدم إحصائية بأعداد المصابين والوفيات والمعافين من المرض:

توصلت دراسة لـ جامعة "إمبريال كوليدج لندن" الإنجليزية، إحدى أهم جامعات العالم، إلى أن مكافحة فيروس كورونا المستجد يمكن أن تستمر لمدة 18 شهرًا، وأكدت الدراسة أنه لتخفيف من حدة الكارثة، يجب اتخاذ إجراءات فورية وصارمة، تستمر لأشهر، مؤكدة أن الحياة بعد ظهور فيروس كورونا لن تكون هي نفسها أبداً قبل ظهور الفيروس.

ويبدو أن هذه الدراسة الصادمة هي من دفعت كل من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لزيادة إجراءاتهم لمواجهة الفيروس، وفقا لصحيفة جيرو اليوم الإسرائيلية، وتؤكد الدراسة التي نشرتها الجامعة الأسبوع الماضي، على سياسة ما تسمى “مناعة القطيع” لمواجهة الفيروس، والتي تضمن إجراءات عزل المدن، وفرض حظر التجول، والحجر الصحي، وهو ما سخرت منها المملكة المتحدة.

خلال يوم واحد فقط، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن تسجيل 3076 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وسائل الإعلام بأن المشهد في إسبانيا بات معقدا للغاية، حيث أن المستشفيات ككانت قد امتلئت بالمرضى ونقص في المواد الصحية، والجميع في حاله انتظار لحالات وفيات جديدة.

وكانت قد بدأ مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم عطلة نهاية الأسبوع بسبب إغلاق فيروس كورونا ، حيث تسارع عدد القتلى في العالم بشكل حاد وحذرت منظمة الصحة العالمية الشباب من أنهم "لا يقهرون".

وكانت قد أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية اليوم الأحد وفقا للمعطيات بأن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19) في مختلف أنحاء العالم 307 ألف مصاب، فيما أصبح عدد المتوفيين 13048 شخصا.

ونشرت الجامعة الأمريكية وبحسب الأرقام التي نشرتها الجامعة فإن 93 ألفا من بين العدد الإجمالي للمصابين شفيوا من فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتوضح البيانات والأرقام توزع المصابين في مختلف أنحاء العالم على النحو التالي:

عدد المصابين في الصين بلغ 81345 مصابا، تليها إيطاليا حيث تم تسجيل 53578 مصابا، وفي المركز الثالث الولايات المتحدة بـ26747 مصابا.

وفي قائمة العشر دول الأكثر تضررا (بعد الدول الثلاث) من تفشي فيروس كورونا نجد إسبانيا حيث تم تسجيل 25496 إصابة، وألمانيا حيث بلغ عدد المصابين 22364 شخصا، وإيران بـ20510 إصابات، ثم فرنسا بـ14485 إصابة، وتليها كوريا الجنوبية حيث بلغ عدد المصابين فيها 8897 شخصا، وبريطانيا حيث سجلت حتى الآن 5067 إصابة.

إقرأ أيضًا:

بيان هام من وزارة الصحة للمواطنين بشأن خطورة ارتداء الكمامات

بالأرقام.. نكشف عدد حالات الإصابة بكورونا في الوطن العربي

الصحة العالمية تُعلن موعد انتهاء فيروس كورونا من العالم

وضع لاعب منتخب مصر في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

القوات المسلحة تنشر أسعار المنظفات وأدوات التعقيم في منافذها

بالفيديو.. شخص يدعي أنه المهدي المنتظر في إحدى محافظات الوجه البحري

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات