رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حالة وحيدة مصابة بكورورنا تغلق مدينة كاملة في تونس

كورونا

أغلقت بلدية القلعة التابعة لمعتمدية دوز الشمالية (جنوب شرقي تونس) منافذ المدينة ومنع الدخول والخروج منها باستثناء الحالات القصوى، وذلك بعد الإعلان عن وجود حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة قادم من فرنسا.

وأكد رئيس بلدية القلعة يونس بن عرفة في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات السريعة، وسيعمل المجلس البلدي بالتنسيق مع السلطات الجهوية والمحلية على توفير كافة احتياجات المواطنين بالمنطقة مع غلق كافة المحلات التجارية إلى حين متابعة تطور الوضع، مشيرا إلى أن استجابة أهالي المنطقة بالحجر الكلي كبيرة وتصل إلى بنسبة 100%.

من جهة أخرى ذكر راديو موزاييك التونسي أن رئيس بلدية دوز بلقاسم الحامدي دخل في الحجر الصحي الذاتي صحبة أفراد عائلته بعد تأكد إصابة شقيق زوجته في منطقة القلعة بفيروس كورونا.

وقال عادل بن حمزة السياسي وعضو حزب الاستقلال (معارض)، في تدوينة على صفحته في فيسبوك: "تابعنا قبل قليل مشاهد صادمة من طنجة وتطوان ملخصها تمرد واضح على حالة الطوارئ الصحية، لا يتعلق الأمر بتعنت شخص أو ثلاثة أشخاص بل بمسيرات تجوب الأحياء، أصحابها يعتقدون أن التكبير والابتهال إلى الله كاف، وأن الحياة يجب أن تستمر بصورة عادية".

واعتبر الناطق الرسمي السابق لـ"حزب الاستقلال"، أنه "يجب التأكيد على مسألة جوهرية، وهي حرية الناس في اختيار الأساليب والطرق التي تمكنهم من النجاة ويعتقدون بأنها فعالة، غير أن اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى لا يهم فئة دون أخرى فالأغلبية الساحقة من المغاربة تؤمن بالله وتلجأ إليه سرا وعلانية في أبسط الأمور فما بالك بهذه الجائحة التي تضرب بلدنا والعالم، لكن هناك شيء اسمه النظام العام والقانون، وهو مفروض على الجميع مؤمنين وغير مؤمنين مادام الإيمان لا يمنح امتيازا عند الحديث عن المواطنة".

وأضاف بنحمزة: "اللجوء إلى الله ليس تخلفا غير أنه في نفس الوقت ليس عنوانا لفرقة ناجية من هذا الوباء، ولكن تهييج الناس والاستثمار في جهلهم ودعوتهم للعصيان، أمر غير مقبول ويجب أن يواجه بأقصى درجات الحزم وإلا فإن حبات سبحة هذا الوطن ستكر".

وزاد قائلا: "أول أمس قلت بأنني كنت أفضل إعلان حالة الحصار، بدل اختبار حلول قد لا تسعفنا سرعة انتشار المرض تطبيقها على الأرض، وما حدث في طنجة وتطوان ليلة أمس وفي الساعات الأولى من صباح يومه الأحد، يكشف أن التكلفة ستكون كبيرة إذا استمر التردد".

إقرأ أيضًا:

بالأرقام.. أعداد الضحايا والمصابين بفيروس كورونا حول العالم

اليابانيون يتحدون فيروس كورونا لمشاهدة الشعلة الأولمبية

من خلال البراز.."الصحة العالمية" تكشف طريقة انتقال كورونا للإنسان

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات