اتحاد الكرة: عودة النشاط أمر سيادي

الاحد 22 مارس 2020 | 07:34 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

سبق للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني الإعلان عن تعليق النشاط الرياضي، في السادس عشر من مارس الجاري، بعدما انتشر وباء الكورونا بالعالم وباتت هناك ضرورة لتجميد الرياضة كإجراء احترازي من الإصابة برسول الموت، الذي أطاح بالعديد من الأرواح بكافة أرجاء العالم.

وكان وقف النشاط الرياضي، بعد تعليمات وقرارات حاسمة من مجلس الوزراء المصري، الذي انعقد لعدة أيام لطرح ومناقشة أعتى الظواهر المرضية، التي مرت بتاريخ مصر وعليه تقرر إلغاء كافة الأنشطة الرياضية.

ولم تخلوا كرة القدم المصري من وباء كورونا، بعدما فوجئ الجميع اليوم بإصابة وليد عبدالله مدرب حراس مرمى فريق المدينة المنورة، عقب إعلان صلاح عز الدين مدير الكرة للفريق، حتى تصاب الكرة المصرية بعدوى الكورونا المميت.

وصرحت الدكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد، على أن الاتحاد المصري أرسل تعليمات واضحة لكافة الأندية بوقف النشاط عبر توصيات أقرها الدكتور محمد سلطان لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن النشاط.

وأضافت عبد الحق: إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم ملزم ومسؤول عن أي لاعب من لاعبي المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية وكذلك جميع الأندية.

وشددت سحر عبد الحق على أنه سوف يتم إجراء فحوصات واختبارات طبية لازمة لجميع اللاعبين، عندما يعود النشاط الرياضي مجداد، حيث يتولى أمر اللجنة الطبية الدكتور محمد سلطان.

واختتمت عضو اللجنة الخماسية أن عودة النشاط الرياضي من عدمه، هي فقط أمور سيادية تعود للدولة لا نملك عنه أية معلومات ومن يفصح عنها هم فقط مسؤولي الدولة نتيجة للظروف الصعبة المتواجدة بالعالم كله، لذا يعود أمر عودة الدوري للدولة فقط.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد علق النشاط الرياضي، بعدما أصاب وباء كورونا العالم كله وسببه توقف الدوريات الخمس الكبرى مع تكهنات عديدة تشير لإنهاء الموسم الحالي بكافة دول العالم.

موضوعات ذات صلة:-

حقيقة إصابة أحمد حجازي بفيروس كورونا ودخوله الحجر الصحي

مدرب الأهلي الأسبق يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

قرار هام من الكاف بشأن مبارغيات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

اقرأ أيضا