"الزموا منازلكم".. كورونا يضرب المطرب الكندي ليني كيم

الاحد 22 مارس 2020 | 07:40 مساءً
كتب : آية محمود

كشف المطرب الكندي ليني كيم، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

نتيجة بحث الصور عن ليني كيم

داعى ليني كيم محبيه إلى إظهار "مسؤولية اجتماعية" واحترام التدابير المتصلة بالحجر المنزلي.

نتيجة بحث الصور عن ليني كيم

وقال ليني كيم ، البالغ 18 عاما، المتحدر من مقاطعة كيبيك الكندية الناطقة بالفرنسية، إنه خضع لفحص في أحد مستشفيات مونتريال بعدما ظهرت لديه ووالدته أعراض بينها آلام العضلات والسعال وأوجاع الرأس، بحسب ما قاله في تسجيل مصور نشره عبر الصور والفيديوهات "أنستجرام".

وأضاف ليني كيم خلال الفيديو: "فيروس كورونا عنيف للغاية وينتقل بسهولة فائقة، لقد أصبنا به رغم أننا أخذنا الاحتياطات اللازمة، عندما ندعوكم لملازمة المنزل فالأمر جاد: الزموا منازلكم".

وأحصت كندا حتى بعد ظهر السبت أكثر من 1300 إصابة بفيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة 19 شخصا في البلاد

نتيجة بحث الصور عن ليني كيم

في سياق آخر، حصل بلدنا اليوم على أول صورة للمهندس الكندي، المصاب بفيروس كورونا المستجد، من داخل غرفة العزل، بمستشفى النجيلة بمرسى مطروح.

وأوضحت مستشفى النجيلة، أن حالته الصحية حتى الآن مستقرة، وتم عزل المهندس بعد عمل التحاليل المخبرية اللازمة، والتي أتت بالنتائج الإيجابية، إضافة لحجز السائق والمساعد الخاص به.

وأفادت المستشفى، أنه سيتم عمل تحاليل كل أسبوع للحالة، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

واتخذت وزارة الصحة إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة للفيروس بموقعى عمل الحالة عقب اكتشاف ايجابية الحالة، أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه بمجرد تأكيد حالة الإصابة، تم تكليف فريق مركزي من الطب الوقائي بالوزارة بالتعاون مع الفريق الوقائي بمديرية الصحة بالتوجه للموقع لوضع التدابير الوقائية المناسبة.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي أنه صدرت تعليمات إلى إدارة الشركة لتأمين جميع المداخل والمخارج وعدم السماح لأي شخص بالخروج أو الدخول للموقع، وتقديم معلومات مفصلة عن الموظفين أو الزوار الذين غادروا المخيم في آخر 10 أيام، وتم حصر جميع المخالطين اللصقاء للحالة بمحل الإقامة وعددهم 7 أشخاص وتم سحب عينات لهم للفحص، وفي انتظار النتائج المعملية.

وأضاف أنه تم حصر جميع المُخالطين المُحتملين بالموقع وعددهم 1500 حالة بموقع الشركة، وتم عمل حجر صحي للجميع ومناظرتهم، وقياس درجات الحرارة مرتين يومياً لمدة 14 يومًا فترة حضانة المرض، كما تم حصر عدد (1427) من المخالطين المحتملين، وجار مُتابعتهم في محل إقامتهم، كما تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

كما أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي أن إجمالي حالات الاشتباه التي ينطبق عليها تعريف حالة COVID-19 بلغت (132) حالة، تم سحب عينات جاءت نتائجها جميعها سلبية، عدا حالتين فقط إيجابية، وهو ما أعلنت عنه الوزارة سابقا، فى بيانين مشتركين مع منظمة الصحة العالمية، بينما بلغ عدد العينات المشتبهة للانفلونزا الموسمية (1313) عينة، منها (270) حالة انفلونزا، و (1038) حالة سلبية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، الاثنين الماضي ، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".

ومن جانبه، تواصلت "بلدنا اليوم" مع المهندس حسن مدني، مدير عام حقول خالدة للبترول، الذي أكد أنه في الأيام الأخيرة تلقى مئات من الاتصالات التليفونية والرسائل عما انتشر بجميع مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المهتمة بقطاع البترول عن ظهور إصابات بفيروس كورونا بحقول شركة خالدة للبترول، موضحًا أن حالة واحدة فقط لخبير اجنبي بقطاع الحفر قادم من بلده كندا منذ 10 ايام وتم اكتشافها بمعرفة القطاع الطبي بالحقول وتم نقله لمستشفي النجيلة والمعدة من قبل وزارة الصحة كاحجر طبي للمصابين بفيروس كورنا وتم بعدها اتخاذ كافة.

وأضاف، أن الإدارة العامة للشئون الطبية بقيادة مساعد رئيس الشركة للشئون الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة للاطمئنان، اتخذت كافة الإجراءات والتأكد من خلو كافة العاملين من الفيروس واطمأن الجميع.

وتابع، ما يتم الأن من وجود فريق طبي من وزارة الصحة على اعلي مستوي بالتنسيق التام مع الإدارة العامة للشئون الطبية بالشركة ماهو إلا الاطمئنان التام علي جميع العاملين واطمأن جميع زويهم بأن كلهم بخير وليس كما أشيع بأن هناك وباء منتشر وللعلم جميعهم يؤدون عملهم علي أكمل وجه للحفاظ علي الإنتاج بمعدلاته العالية دون كلل لدعم اقتصادنا الوطني.

ومن جانبه، أكد بعض العاملين بمقر الموقع والخاضعين للحجر الصحية: " أن شركة خالدة شركة كبيرة ومحترمه وعارفة بتعمل إيه، وكل الإجراءات ماشية بشكل طبيعي من جانب الشركه الحمد لله

كل واحد فينا في غرفته والاكل بيجي لحد الغرف الامن الصناعي بالشركه عامل مجهود رجاله الامن عامله مجهود"

وتابع:" الناس كلها عارفه بتعمل إيه من أطباء الشركه والتمريض بالشركه كل الموظفين بالشركه علي قلب رجل واحد، انتاج الشركه يعمل بشكل طبيعي الحمد لله".

وأكمل: " أمس تم أخذ بعض العينات للأجانب المخالطين للمهندس المصابة، والنهاردة تم تجهيز ٣عيادات متفرقة، وتم تعقيم الأماكن العامة والمكاتب وتم الكشف علي درجات الحراره فقط لبعض العاملين مع صرف أدوية ان استحق، ومن الواقع أنه خلال الـ١٤يوم سوف يتم متابعة درجات الحراره للعاملين جميعا،ولكن لم يتم اخذ عينات من الموظفين كما تردد من البعض".

كندا

أقرا ايضًا:"كورونا".. هل تعقيم الأسطح بالمشروبات الكحولية والخل يقضي على الفيروس؟

اقرا ايضا:بالتفاصيل.. شيرين رضا تتحدى عمرو أديب

اقرا ايضا:بالحجاب مجددا.. شاهد والدة حلا الترك تحمي ابنها من كورونا