رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"عن بعد".. مواطن يلجأ إلى طريقة فعّالة لتلقي عزاء والده "فيديو"

كورونا

مع تزايد حدّة الذعر والخوف من تفشي وباء كورونا، لجأ مواطن إلى وسيلة فعّالة لتلقي العزاء في والده الميت.

وأعلن مواطن يدعى نائف الجبيري، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر"، عن تلقيه وأخيه العزاء في وفاة والده عن بُعد، وذلك في ظل الظروف الحالية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال خلال المقطع: "قررت أنا وأخي، تلقي العزاء في وفاة والدي عن بعد، سواء باتصال أو رسالة، في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها السعودية للوقاية من انتشار فيروس كورونا".

وأشار إلى أن ذلك يأتي نظرا لتوقيت الوفاة المتزامن مع خطر انتشار فيروس كورونا في التجمعات البشرية، وتنفيذاً للتدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة لمنع تفشيه وسلامة للمجتمع.

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا بفرض حظر التجول في السعودية من الـ7 مساءً حتى الـ6 صباحا.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار اعتبارا من الإثنين ولمدة 21 يوما لمواجهة فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن بنك التنمية الاجتماعية، وبمساندة من صندوق التنمية الوطني، بـ المملكة العربية السعودية، اعتمد برنامج دعم لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة في القطاعات الواعدة وذات الأولوية، إضافة إلى الأسر من ذوي الدخل المحدود بمخصصات تمويلية تصل إلى «12 مليار ريال»، تهدف إلى التخفيف من الآثار المالية والاقتصادية المتوقعة خلال مواجهة فيروس كورونا (19-COVID) على كل من الأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة.

ويشمل برنامج الدعم 5 مسارات نوعية من شأنها الإسهام في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية الناتجة عن الأزمة الحالية لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة والأسر من ذوي الدخل المحدود، تمكنهم من مواجهة هذا الوقت العصيب واستمرارية ممارستهم لأنشطتهم التجارية المتأثرة من هذه الأزمة، إذ تمت زيادة دعم محفظة التمويل للأسر من ذوي الدخل المحدود بقيمة «4 مليارات ريال» يتم من خلالها تمويل 100 ألف أسرة خلال عام 2020.

كما تمت زيادة مخصص محفظة دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة بقيمة «ملياري ريال» يتم من خلالها تمكين 6 آلاف رائد أعمال من الدعم المالي للبدء في مشاريعهم التنموية.

شمل ذلك أيضًا التركيز على الأنشطة الطبية الجديدة والقائمة لزيادة طاقتهم التشغيلية وتسريع وتيرة أعمالهم ونطاق خدماتهم بتخصيص محفظة جديدة بقيمة «ملياري ريال» تقدم الدعم المالي لـ 1000 منشأة صحية صغيرة ومتوسطة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات