طلب إحاطة لعدم قدرة طلاب الشهادة الإعدادية على استمرار الدراسة

الاثنين 23 مارس 2020 | 10:58 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التعليم والاتصالات، بشأن عدم قدرة طلاب الشهادة الإعدادية على استمرار الدراسة، ومعاناة جميع الطلبة من ضعف سرعات الانترنت.

وقالت "رزق الله"، خلال البيان الصادر لها، إن هناك معاناة شديدة من طلبة الصف الثالث الإعدادى بسبب استمرار الامتحانات الخاصة بهم، رغم توقف الدراسة وغلق المدارس وغلق مراكز الدروس الخصوصية، مؤكدة أن الطلاب غير قادرين على الإلمام بالمنهج الخاص بهم، وغير قادرين بأي شكل على دخول .

وطالبت البرلمانية، بضرورة مراجعة الأمر، واتخاذ وسيلة آمنة وملائمة للطلاب ووضعم، لمنع معاناة الأسر والطلبة من استمرار الدراسة دون وجود وسيلة يحصلون منها على الشرح.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية من المنازل محفوفة بمخاطر غير عادية في ظل تباين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين وخدمات الإنترنت التي تصلهم، مطالبة بضرورة إعادة النظر إلى قرارات وزير التربية والتعليم في شأن الامتحانات الخاصة بالمرحلة الثانوية وطلبة الشهادة الإعدادية ومراعاة الظروف التي تواجه الطلبة من ضعف الانترنت وأيضا انعدام الدراسة وتلقي شرح الدروس.

موضوعات ذات صلة

بخطوة واحدة.. رابط قناة مصر التعليمية للطلاب بعد تعليق الدراسة

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. ما هو مصير طرق التدريس بالتعليم الفني؟

اقرأ أيضا