وكالة أمريكية: الدوحة تحظر التجمعات الاجتماعية بسبب كورونا

الاثنين 23 مارس 2020 | 01:00 مساءً
كتب : دعاء جمال

خوفا من انتشار فيروس كورونا، كانت قد ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية في تقرير لها بأن الدوحة كانت قد أعلنت حظر التجمعات الاجتماعية وأدخلت إجراءات تنفيذية تشمل نقاط التفتيش ودوريات الشرطة المتنقلة كجزء من الجهود المبذولة لوقف انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، كانت قد أعلن ممثل وزارة الداخلية العقيد حسن الكواري مدير العمليات المركزية بوزارة الداخلية في مؤتمر صحفي عن الإجراءات يوم السبت: "جميع أنواع الاجتماعات محظورة بما في ذلك التجمع في السيارات". "إذا كان هناك أكثر من شخص في سيارة، فسيتم اعتقالهم واستجوابهم".

وقالت تغريدة تلخص أحدث الإجراءات التي أصدرها مكتب الاتصالات الحكومي إن الحدائق العامة والشواطئ ستغلق حتى إشعار آخر.

وفي سياق منفصل، شن الإعلامي أحمد موسى، حملة نقد لاذعة ضد النظام القطري، مؤكدا أن قناة الجزيرة لن تدفع رواتب العاملين بها إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

وأضاف موسى، في برنامجه «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن :«عزمي بشارة الصهيوني أبلغ العاملين في مكتب الجزيرة بلندن أن قناة إمارة الدوحة في لندن تبلغ العاملين بها أن من يصاب بكورونا لن يحصل على راتبه».

وأشار مقدم برنامج «على مسئوليتي»، إلى أن لا يوجد دولة في العالم بعيدة على يد فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن العالم حاليا في موقف شديد الصعوبة بسبب هذا الفيروس اللعين.

و أكد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج وتحدث للمصريين في وقت الأزمة، مشيرا إلى ان ظهور السيسي مهم وفي توقيت مهم.

وأكمل الإعلامي، أن الرئيس السيسي طالب المصريين الالتزام بالمنزل لمدة اسبوعين وهو أمر غير صعب والدولة لم تخصم أي أموال من رواتب العاملين بها خلال هذه الفترة.

موضوعات ذات صلة:

ما حكم من نقل عدوى "كورونا" للآخرين متعمدًا؟.. هيئة كبار العلماء تجيب

بالأرقام.. نكشف عدد حالات الإصابة بكورونا في الوطن العربي

اقرأ أيضا