على خطى سوريا.. أمريكا تطلق سراح آلاف المساجين بسبب كورونا

الاثنين 23 مارس 2020 | 02:01 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل الإعلام الدولية اليوم، الاثنين، بأن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد قررت السلطات المحلية بها بإطلاق سراح آلاف المساجين، وذلك في محاولة لمنع تفشي فيروس "كورونا" في السجون.

وأوضحت وسائل الإعلام بأنه كان قد بدأت السجون في كاليفورنيا، ونيويورك، وتكساس، فى إطلاق سراح المساجين الذين لا يزالوا يقضون مدة محكوميتهم على خلفية قضايا إجرامية خفيفة، وكذلك المساجين المسنين والذين يعانون من أمراض.

وأضاف التقرير عن قاضي القانون الإداري في ولاية أوهايو، برندان شيهان قوله:"نحن لا نفتح أبواب السجون ولا نسمح للمساجين بالمغادرة، وإنما نبحث عن المجرمين غير الخطرين، الذين ارتكبوا جرائم بسيطة، وننظر في الحالات التي تعاني من خطر صحي كبير".

ويأتى ذلك بعد أن سجلت الولايات المتحدة، أمس الأحد، ارتفاعا هائلا وغير مسبوق في عدد الإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا “COVID-19” ، حيث ازدادت هذه الحصيلة بواقع أكثر من 8 آلاف حالة، ما رفع عدد المصابين في الولايات المتحدة إلى 32356 مصابا.

وفي سياق منفصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم، الاثنين، عن تسجيلها لإصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد-19) خلال يوم واحد.

ومن جانبه، كان وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، قد أكد في وقت سابق، شفاء 3 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد، لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 30 حالة.

وكانت قد أوضحت وسائل الإعلام بأن المشهد في إسبانيا بات معقدا للغاية، حيث أن المستشفيات ككانت قد امتلئت بالمرضى ونقص في المواد الصحية، والجميع في حاله انتظار لحالات وفيات جديدة.

وكانت قد بدأ مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم عطلة نهاية الأسبوع بسبب إغلاق فيروس كورونا ، حيث تسارع عدد القتلى في العالم بشكل حاد وحذرت منظمة الصحة العالمية الشباب من أنهم "لا يقهرون".

موضوعات ذات صلة:

مع ارتفاع وفيات كورونا.. ترامب ينشر الحرس الوطني في 3 ولايات

تايلاند تعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 721 حالة

تحديد مصير أولمبياد طوكيو 2020 خلال 4 أسابيع

خامنئي: ترامب صنع فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية

اقرأ أيضا