الموت يفجع الفنانة ناهد جبر

الاثنين 23 مارس 2020 | 04:35 مساءً
كتب : دينا شفيق

توفيت صباح اليوم الإثنين، مايسة عصام بهيج، ابنة الفنانة المعتزلة ناهد جبر، صباح اليوم، وقد أعلن خبر الوفاة زوجها حازم المبروك على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك" وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون"، توفيت إلى رحمة الله تعالى زوجتي المرحومة مايسة عصام بهيج، سيتم التجمع أمام الباب الخلفي لمستشفى الشرطة بمدينة نصر؛ لتحديد مكان الصلاة نظرا لقرار غلق المساجد والدفن بالمقابر أسفل كوبري العاشر من رمضان نسألكم الدعاء لها".

ناهد جبر

ناهد جبر، التي عرفت بإطلالتها الهادئة، وأدوارها البسيطة المميزة من السينما للتلفزيون، تزوجت من لاعب كرة شهير، وكلل زواجهما بأبناء، لتنفصل عنه وتتزوج من جديد من فنان شهير، حتى حالت الخيانة بينهما، لتعود من جديد لزوجها الأول، واليوم تودع ابنتها "مايسة" عالمنا.

يشار إلى أن ناهد جبر مخرجة وممثلة سينمائية ومسرحية مصرية، ولدت في 11 يوليو 1945، ابنة اللواء عبد الفتاح جبر وشقيقة الفنانة منى جبر، تخرجت في معهد السينما قسم إخراج، وتزوجت الفنانة ناهد جبر من اللاعب عصام بهيج نجم كرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، في فترة الخمسينيات، وأنجبا ابنتهما مايسة.

وشاركت ناهد جبر، في عدد من الأعمال الفنية ولعل أبرزها الجزء الثانى من مسلسل "المال والبنون" حيث جسدت شخصية نبيلة زهران زوجة حسين فهمى ووالدة روجينا، كما قدت دورها الشهير "مديحة في مسرحية "شاهد مشافش حاجة" مع الزعيم عادل امام وفي بداية التسعينيات قررت ناهد اعتزال الفن نهائيا وارتداء الحجاب والتفرغ للعبادة والأسرة.

"احنا بنموت".. رانيا يوسف: أوقفوا تصوير مسلسلات رمضان 2020

حالة من الذعر تسيطر على الوسط الفني، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وإصابة المئات من المواطنين بهذا الفيروس القاتل، لذلك طالب عدد من نجوم الوسط الفني وقف تصوير مسلسلات دراما رمضان 2020، للحفاظ على صحة الفنانين وصناع الدراما المصرية.

وأكدت الفنانة رانيا يوسف من خلال مكالمة هاتفية لها مع برنامج "إنسيدر"، أنها تدعم قرار وقف تصوير المسلسلات 15 يوم، لأن الفيروس من الممكن أن يقتل شخص في 15 يوم فقط، مشيرة أنها فكرت في هذا الأمر للحفاظ على أسرتها وأهلها وبلدها بوجة عام، ومن الممكن ان يتسبب هذا الوقف في تقليل فرص العمل لدى صناع الدراما ولكن يجب أن نتخطى تلك الازمة بدل ما نموت.

بينما قالت الفنانة وفاء عامر، في مداخلة أخرى:" الواقع اللي احنا بنعيشه بيقول ان احنا لازم نقعد في البيت لو كان فيه خسائر مادية دلوقتي هيبقى فيه خسائر كبيرة بشرية بعدين انا مع وقف تصوير الأعمال الفنية حاليا".

يذكر أن استجابت بعض شركات الإنتاج، والمنتجين لمطالب الممثلين والجمهور، بوقف تصوير بعض مسلسلات رمضان، حتى أول شهر إبريل، لمواجهة فيروس كوفيد 19، الشهير بكورونا المستجد.

اقرا ايضا : سهير البابلي تتصدر "جوجل" بعد ظهورها النادر بسبب كورونا

اقرا ايضا : فيديو| مجلس الوزراء يكشف موعد فرض حظر التجوال لمواجهة "كورونا"

اقرا ايضا : "بسبب كورونا".. "الأوقاف" تناشد القنوات التلفزيونية بإذاعة صيغة الأذان الجديدة