ظبط عاطل بحوزته كمية من الأقراص المخدرة بإمبابة

الاثنين 23 مارس 2020 | 06:54 مساءً
كتب : هدى عامر

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من ضبط عاطلٍ بحوزته كمية من الأقراص المخدرة بإمبابة، واعترف المتهم بارتكابه الواقعة وحيازته المضبوطات لترويجها على عملائه، وبالفعل تم تحرير محضر بالواقعة، وبدأت النيابة في التحقيقات، وكانت وردت معلومات للمقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، تفيد قيام عاطل بحيازة مواد مخدرة، وترويجها على عملائه.

واستطاع رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته عددا من الأقراص المخدرة، وهاتف محمول، ومبلغ مالى عن طريق كمين مُعَد لهم سابقًا ، وبالسؤال اعترف بالاتجار بالمواد المخدرة، فتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

ومن الجدير بالذكر أن قانون العقوبات ينص فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ضبط أسلحة نارية خلال حملة أمنية بأسيوط

شنت مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية مكبرة، من ضبط 6 قطع أسلحة متنوعة ، وفى إطار خطة المديرية التى تهدف إلى إحكام السيطرة الأمنية من خلال مكافحة، وضبط الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية غير المرخصة.

كانت البداية بتلقى اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من يفيد تمكن الحملات الأمنية من ضبط 6 قطع أسلحة متنوعة فى اطار خطة المديرية، ومن خلال التطبيق الجيد لخطة إحكام السيطرة الأمنية من خلال مكافحة، وضبط الجريمة بشتى صورها واستهداف الخصومات والنزاعات الثأرية، وضبط الأسلحة النارية غير المرخصة.

وقامت المديرية بحملة بدائرة مركز منفلوط بالتنسيق مع الأمن العام بأسيوط وضمت ضباط إدارة البحث وحدة مباحث و استهدفت عائلتين بينهم خصومة ثأرية بقرية أم القصور بدائرة المركز.

و أسفرت جهودها عن ضبط اسلحة نارية " رشاش جرينوف و بندقية آلية و 2 طبنجة وبندقية خرطوش تركي "، وتم ضبط 75 حكم بإجمالي 12 متهم عبارة عن 48 حكم جزئي ، و7 حبس مستأنف، و20 غرامة جزئية، ومبالغ مالية و3200 جنية و تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة و أخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

اقرأ ايضا..

حزب الوفد بالصف يشن حملة لتطهير "قسم الشرطة" للقضاء على كورونا

مستشفيات الشرطة توقع الكشف الطبي على المرضى وصرف الأدوية بالمجان

تجديد حبس مزارعين قتلا مسنًا في شبرا الخيمة

اقرأ أيضا