"الداخلية": القبض على صاحب الصفحة المزورة المنسوبة للوزارة

الاثنين 23 مارس 2020 | 08:21 مساءً
كتب : دينا سليمان

تداول رواد التواصل الإجتماعي على صفحات الفيس بوك، مشاركة منشور منسوب لصفحة تحمل شعار وزارة الداخلية، تنشر معلومات عن فرض حظر التجوال.

وبناء على ذلك أصدرت وزارة الداخلية بيانا ينفي مانشر عن المعلومات المغلوطة عن اتخاذ قرارا بفرض حءر التجوال، وأهابت المواطنين في التدقيق لما ينشر وأن الوزارة ليس لديها سوا صفحة رسمية واحدة فقط، وان مانشر كان من خلال صفحة مزوره.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط صاحب الصفحة "المزورة" بأحد مواقع التواصل الإجتماعى المنسوبة لوزارة الداخلية التى تداولت خبر إتخاذ إجراءات حظر التجوال إبتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس " كورونا" على غير الحقيقة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

في سياق آخر...

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من ضبط عاطلٍ بحوزته كمية من الأقراص المخدرة بإمبابة، واعترف المتهم بارتكابه الواقعة وحيازته المضبوطات لترويجها على عملائه، وبالفعل تم تحرير محضر بالواقعة، وبدأت النيابة في التحقيقات، وكانت وردت معلومات للمقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، تفيد قيام عاطل بحيازة مواد مخدرة، وترويجها على عملائه.

واستطاع رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته عددا من الأقراص المخدرة، وهاتف محمول، ومبلغ مالى عن طريق كمين مُعَد لهم سابقًا ، وبالسؤال اعترف بالاتجار بالمواد المخدرة، فتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

اقرأ ايضا...

شاب عشريني يقتل زوجته بغرفة نومهما ويسلم نفسه

ضبط أسلحة نارية خلال حملة أمنية بأسيوط

ضبط 5500 كمامة مغشوشة بأكتوبر

اقرأ أيضا