أسامة هيكل يحسم الجدل بشأن فرض حظر التجوال (فيديو)

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 12:00 صباحاً
كتب : آية محمود

تحدث أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، عن معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم.

وقال أسامة هيكل، أثناء اتصال هاتفى ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث" الذي تقدمه الإعلامية "لميس الحديدي"، أنه من المتوقع انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد بحلول فصل الصيف، لافتًا إلى أن أعداد الإصابة بالفيروس تتزايد بشكل بطئ.

قال الوزير الدولة للإعلام، عن فرض حظر التجول، :"إنه من ضمن الإجراءات الواردة إذا استمرت الزيادة فى أعداد الإصابات، سنضطر الوصول إليه إما كلى أو جزئى على حسب الحالة، حظر التجول موجود فى الحسابات لأننا نريد منع الوصول إلى المرحلة الثالثة"، موضحا أن تنفيذه سيتم فى لحظة تاريخية معينة.

وكانت نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية، بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال إبتداءً من مساء اليوم بالبلاد، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس " كورونا".

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمني، عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن جملة وتفصيلاً، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأي العام .. وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني، بوزارة الداخلية بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، بموقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " وتحمل إسم " الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية " تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy ) .. وأن كافة الصفحات الأخرى التى تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بوزارة الداخلية .

أقرا ايضًا:بسبب كورونا".. غرامة 5000 جنيه وغلق مقاهي ومحال ببولاق أبو العلا

أقرا ايضًا:شهيرة لجمهورها: "أنا قاعدة مستنية الحظر أهو"

أقرا ايضًا:بعد الزواج أعوام.. شاهد اختبار الثقة بين ريهام أيمن وزوجها