استخراج أوراق المرور والأحوال المدنية إلكترونيًا.. تفاصيل

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 05:30 مساءً
كتب : علي عرفات

قامت وزارة الداخلية في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها الدولة لمكافحة كورونا؛ تقديم جميع خدماتها للمواطنين من خلال استخدام النظم التكنولوجية السهلة على الهواتف الذكية.

جاء ذلك بقيام وزارة الداخلية بإتخاذ قرارات بشأن إرجاء تقديم بعض الخدمات فى بعض القطاعات الخدمية، وإتاحة تلك الخدمات إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت moi.gov.eg، وتضم تلك الخدمات "المرور، الأحوال المدنية، الأدلة الجنائية، تصاريح العمل، الإخطار عن الشقق المؤجرة".

وياتي تقديم تلك الخدمات للحد من تجمعات المواطنين بتلك القطاعات، تماشيًا مع إجراءات السلامة والوقاية المتبعة، من خلال بوابة وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت:

عاجل.. الحكومة تكشف عقوبة مخالفة حظر التجوال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تدبير مليار جنيه لوزارة الصحة بشكل عاجل لمواجهة فيروس كورونا، موضحَا أن الحكومة اتخذت خطوات احترازية للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف: "بعض الدول القريبة لم تستطع الحد من انتشار هذا الوباء، فأصبح الوضع في منتهى الحرج على صحة المواطنين، واتخذنا الإجراءات الاستباقية طبقا لحكم انتشار الوباء في مصر".

وكشف أن حظر التجوال سيبدأ من غد الأربعاء، ومن يخالف ذلك سيتعرض لـ غرامات مالية 4000 جنيه والعقوبة تصل للحبس.

وقد عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا، ظهر اليوم الثلاثاء لإعلان عدد من القرارات الهامة، فى ظل الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخميس الماضي، قرارًا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

موضوعات ذات صلة:-

عاجل.. رئيس الحكومة يوجه رسالة شديدة اللهجة لوزارة الداخلية

عاجل.. الحكومة تكشف عقوبة مخالفة حظر التجوال

الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية ضد من شاركوا في تجمعات الإسكندرية