رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

دولة عربية تصدر قرار السجن 10 سنوات لـ"ناقلي كورونا"

فيروس كورونا

قرر مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، بتعديل قانون الوقاية من الأمراض السارية، والذي يتضمن الحبس 6 أشهر وغرامة لا تزيد عن 10 آلاف دينار كويتي لمخالف القانون ، بالسجن 10 سنوات وغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار، لمن يتسبب عمدًا في نقل العدوى إلى شخص آخر.

وقال مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي خلال جلسة مجلس الأمة العادية، نيابة عن النواب اليوم الثلاثاء- عن خالص الشكر والتقدير إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على توجيهاته المتعلقة بإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، والحكومة على الجهد الجبار الذي بذلته لمواجهة الأزمة.

و أن مجلس الوزراء الكويتي، قد ناقش تعديل في إحدى جلساته الاستثنائية الأسبوع الماضي، تعديل قانون الوقاية من الأمراض السارية، لتشديد العقوبات الواردة في القانون القديم؛ وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

طلب عاجل لمواجهة جشع التجار في الصف

قام أحمد جبران الأمين العام لحزب الوفد بالصف، بطلب عاجل لمدير مكتب تموين الصف، مفاده تكثيف الحملات التفتيشية على محلات السلع التموينية والجزارة، حيث أنهم قاموا برفع الأسعار، مستغلين ما تمر به البلاد من محاربة فيروس كورونا.

وجاء في الطلب المقدم من أمانة حزب الوفد أمانه " نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد وتفشي وباء فيروس كورونا، قامت محلات السلع التموينية والجزارة برفع الأسعار مستغلين الازمة، لذا نطلب تكثيف الحملات التفتيشية بمركز مدينة الصف".

ويذكر أن حزب الوفد بالصف، قام أمس بتنظيم حملة وقائية للقضاء على أي أعراض قد يمكن من خلالها انتقال أو انتشار فيروس كورونا.

شملت الحملة بقيادة أحمد جبران أمين حزب الوفد بالصف، تعقيم مداخل ومخارج مدينة الصف والقرى التابعة لها، من خلال رش المعقم علي جميع الأسطح الصلبة والعربات ومداخل المنازل.

وقال جبران، أن الحملة هدفها الوقاية من أعراض فيروس كورونا، مشيرا، إلي أن الحملة بدأت بصف البلد، حيث أنها تعتبر منبع لانتشار "كورونا"، حيث يوجد به الأهالي المتضررين من قرية الديسمي

ودعا جبران، أهالي مركز الصف، للإنصات لما تقوم به من توجيه إرشادات وقائية، والبقاء في المنازل إلى أن يزول هذا الوباء العام فيروس كورونا.طلب عاجل لمواجهة جشع التجار في الصف.

أقرا ايضا

الداخلية السعودية توجه رسالة لمروجي الشائعات

حملة لتطهير الشوارع والمساجد وأقسام الشرطة في شبرا "صور"

ضبط صاحب مخزن أخفى سلعا غذائية لبيعها في السوق السوداء بعين شمس

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات