لمخالفة قرار الإغلاق.. القبض على 5 ملاك محلات شهيرة بمدينة نصر

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 06:51 مساءً
كتب : علي عرفات

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم مدير المباحث، اليوم الثلاثاء، بشن عدة حملات مكثفة بشوارع القاهرة، لحماية المواطنين من فيروس كورونا، ولتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإغلاق جميع المحلات والمقاهي بدأ من الساعة السابعة مساء.

وتمكنت قوات قسم شرطة مدينة نصر أول، من القاء القيض على ٥ ملاك لمحلات شهيرة "بلاي ستشن، ٢ كافيه، ديزاينر للمطابخ" بمنطقة عباس العقاد لمخالفتهم القوانين، وفتح المحلات في وقت الحظر وعدم منع التجمعات، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وعلى الفور تم القبض عليهم وإخراج المواطنين، وتم إغلاق المحلات وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

وفي السياق ذاته تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية لتنفيذ قرارات إغلاق مراكز الدروس الخصوصية المقاهى والكافيتريات فى المواعيد المحددة لمنع تجمع المواطنين لمواجهة فيروس كورونا.

كما توجيه الوزارة حملات بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لممارسات إخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، وكذا التعامل بمنتهى الحزم في مواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة لمنع احتكار السلع أو إخفائها، والتأكد من جودة السلع المعروضة للبيع.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا"

موضوعات ذات صلة:-

الداخلية تضرب بيد من حديد على محتكري السلع ومخالفي قرار الغلق

الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية ضد من شاركوا في تجمعات الإسكندرية

استخراج أوراق المرور والأحوال المدنية إلكترونيًا.. تفاصيل