رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

ارتفاع المصابين في قطر إلى 526 بعد تسجيل 25 حالة جديدة

كورونا قطر

أعلنت قطر عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19، حيث صرح لجنة العليا لإدارة الأزمات عن تسجيل 25 إصابة بفيروس كوورنا المستجد، وتعافي 4 حالات من الفيروس.

ويذكر أن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في قطر بلغ أمس أكثر من 500 حالة إصابة.

كما أن تعتبر إيطاليا من أكثر البلدان تضررا بفيروس "كورونا"، حيث أعلن رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، اليوم، عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وقال أنها قد يزيد بعشرة أضعاف عن الأرقام المعلنة رسميًا.

وهذا يعني أن إيطاليا سيكون لديها أكثر من 600 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لتقديرات بوريلي، بعد أن سجلت البلاد ما مجموعه 63 ألفًا و967 حالة حتى 23 مارس آذار الجاري.

ويمكن أن تساعد تقديرات المسؤول الإيطالي، في تفسير ما يبدو أنه معدل وفيات أعلى بكثير في إيطاليا منه في البلدان الأخرى، حيث رصدت منظمة الصحة العالمية حتى 22 مارس، معدل الوفيات في إيطاليا بأكثر من 9% من جميع الحالات المؤكدة، وإذا كانت إيطاليا لديها بالفعل عشرة أضعاف الحالات المسجلة، فإن معدل الوفيات سيكون 0.9%.

وأضاف بوريلي، أن بيانات وكالة الحماية المدنية أظهرت يوم الثلاثاء انخفاضا طفيفا في عدد الحالات لليوم الثاني على التوالي، و"لكن في الساعات القليلة المقبلة فقط سنرى ما إذا كان منحنى النمو قد بدأ في الاستقرار أم لا".

وأشار رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية أكبر بؤر الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد، إلى أنه "يجب أن تشتري بلاده المزيد من أجهزة التهوية، والأقنعة يجب بيعها في كل زاوية شارع"، معترفًا بصعوبات العثور على هذه الإمدادات الطبية.

وتصدرت إيطاليا قائمة الدول الأكثر تسجيلًا للوفيات بالمرض في العالم، حيث وصل إجمالي الوفيات في البلد الأوروبي إلى 5 آلاف و476 حالة وفاة، حيث تجاوزت الوفيات في إيطاليا نظيرتها في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، في الوقت الذي تراجعت أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في الصين، مع انتشار تقارير صحفية حول احتواء المرض في البلاد وعودة الحياة إلى طبيعتها خلال الأيام المنصرمة.

وفي إطار ذلك، ارتفعت وفيات فيروس كورونا المستجد لتقترب من حاجز 15 ألف وفاة، مسجلة 14 ألفًا و706 وفيات، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

فيما اقتربت الإصابات بالفيروس في كافة أنحاء العالم من حاجز 340 ألف إصابة، مسجلة 339 ألفًا و259 مصابًا.

إيطاليا.. تسجيل 400 حالة وفاة جديدة في لومباردي خلال 24 ساعة

شاهد.. الرئيس السيسي يتفقد نماذج لمعدات التطهير

وزيرة الصحة البريطانية: نحتاج ربع مليون متطوع لمواجهة انتشار كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات