رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

ترامب: زيادة أعداد الوفيات حال استمرار قيود كورونا

ترامب

صرح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن الحرب ضد كورونا مستمرة، قائلا: "سنفوز في هذه الحرب ضد كورونا أسرع مما يتوقع البعض"، مشيرا إلى أن التجارب السريرية ستبدأ في نيويورك لمواجهة الفيروس القاتل.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة الأميركية لمواجهة كورونا، أن الشركات الكبرى والصغرى الأميركية تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا.

وأوضح أنه لن يسمح بأن يتحول فيروس كورونا إلى مشكلة اقتصادية طويلة الأمد، وأن هذا الفيروس سوف ينتهي انتشاره عاجلا أم آجلا.

وشدد ترامب على أن الوقت غير مناسب لتصفية الحسابات السياسية، مشيرا إلى أن النقاش مع الجمهوريين والديمقراطيين متواصل من أجل ميزانية مواجهة كورونا.

كما طالب الشعب الأميركي المحافظة على التباعد الاجتماعي، للحد من تفشي الفيروس.

وقد حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من أن الإغلاق العام في الولايات المتحدة والذي بدأ يتسبب بأزمة اقتصادية يمكن أن "يدمر" البلاد.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة فوكس نيوز: "يمكن أن ندمر بلدا إذا أغلقناه على هذا النحو، موضحا أنه سيعيد الأسبوع المقبل تقييم تداعيات الإغلاق الذي دعا البعض إلى تنفيذه لـ15 يوما.

واعتبر الرئيس الأميركي أن "انكماشا كبيرا" يمكن أن يفوق في عدد ضحاياه فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، مبديا أمله باستئناف النشاط الاقتصادي سريعا.

وأضاف "يمكن أن نخسر عددا معينا من الأشخاص بسبب الإنفلونزا. ولكن قد نخسر عددا أكبر إذا أغرقنا البلاد في انكماش كبير"، لافتا إلى إمكان حصول "آلاف عمليات الانتحار".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من التسارع الكبير جدا في أعداد المصابين بوباء كورونا في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها قد تصبح مركزا جديدا لتفشي الوباء.

وقالت المنظمة إن 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)التي تم الإبلاغ عنها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وفي سياق ذلك، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيتم فتح البلاد بشكل تدريجي وقريبا وسنقضي على كورونا.

وأضاف "ترامب" خلال مقابلة حصرية مع قناة فوكس نيوز الامريكية، سيتم رفع القيود على الحركة بحلول ١٢ أبريل قبل عيد الفصح، سيتم فتح البلاد بشكل تدريجي وقريبا وسنقضي على كورونا.

وتجري قناة فوكس نيوز الامريكية مقابلة حصرية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأعضاء فريق مكافحة وباء كورونا في البيت الابيض اليوم لمناقشة المستجدات بشأن الوضع في الولايات المتحدة فى ظل انتشار وباء كورونا وسيتم اللقاء الحصري للشبكة الاخبارية عن طريق استخدام تقنيات التكنولوجيا من الفيديو كونفرانس او وسائل التواصل الاجتماعي.

من المقرر أن يجيب ترامب وفريقه على الأسئلة النصية والفيديو التي يرسلها المواطنيين إلى حسابات شبكة فوكس نيوز على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تلك المرسلة عبر البريد الإلكتروني مباشرة اثناء المقابلة، كما سيقدمون شرحا مفصلا عن كيفية تعامل البيت الأبيض مع الأزمة المتزايدة.

ترامب يعلن موعد القضاء على فيروس كورونا

وزيرة الصحة البريطانية: نحتاج ربع مليون متطوع لمواجهة انتشار كورونا

ارتفاع المصابين في قطر إلى 526 بعد تسجيل 25 حالة جديدة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات