الصحة السعودية توضح طريقة دفن المتوفى الأول بفيروس كورونا

الاربعاء 25 مارس 2020 | 05:14 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن مصير جثة أول متوفي بفيروس كورونا.

وقالت صحة المدينة المنورة، أن المقيم الأفغاني الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، سيتم دفنه وفق إجراءات وقائية تتخذها الجهات المختصة، وحسب الإجراءات النظامية المتبعة في حالة وفاة المقيمين.

وأوضحت، أن المتوفى كان حضر إلى المستشفى في حالة صحية سيئة وتدهورت سريعاً، ويعتبر الأفغاني أول حالة وفاة بالفيروس في المملكة حتى الآن، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 767 حالة.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية في أكبر ارتفاع يومي لعدد المصابين منذ بدء التفشي بالبلاد.

وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في وقت سابق، أمرا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ابتداء من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، لمدة 21 يومًا، بدءً من مساء الاثنين.

كانت قد أفادت وسائل الإعلام بأن المملكة العربية السعودية كانت قد أمدت اليمن بالمساعدات في منع تفشي فيروس كورونا المستجد وذلك بدعوة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وكانت قد وجهت منظمة الصحة العالمية شكرها للسعوية عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر":"نتوجه بشكر خاص للمملكة العربية السعودية والتي نقلت إمدادات @WHO الحيوية الخاصة بـ COVID19 جوا إلى اليمن".

وعلى الرغم من خلو اليمن من وجود أي إصابات بـ "كوفيد 19" وفقا لتأكيدات منظمة الصحة إلا أن الإمدادات الطبية تضمنت "معدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين واختبارات الفحص المختبري في عدن وصنعاء، بالإضافة إلى أدوية الصدمة ومستلزمات لدعم الاستجابة المستمرة للأزمة، الصحة للجميع وبالجميع".

ومن جانبه، وجه مدير المنظمة "تيدروس أدهانوم جيبريسوس" شكره للملكة لدعمها الكبير في هذا الوقت الحرج، مؤكدا:"يجب علينا جميعًا أن يقودنا التضامن للحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء".

وكانت قد ذكرت الشركة السعودية للكهرباء، أنه تم تأجيل فصل الخدمة الكهربائية عن المشتركين بسبب عدم السداد لمدة شهر.

اقرأ أيضا