رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالتفاصيل.. مشروع قانون جديد لـ"مجلس الشيوخ" داخل البرلمان

مجلس النواب

قال المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن الحزب سينتهي من إعداد مشروع قانون خاص لانتخابات مجلس الشيوخ يوم الأحد المقبل، وعلى الفور سيتم تقديمه للدكتور علي عبد العال رئيس الحزب، لتحويله للجان الخاصة لمناقشته والنظر فيه، لافتًا إلى أن الحزب له وجه نظر ولابد على الجميع أن يدركها.

وأوضح "مطر" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن نظام القائمة التوافقية بين الأحزاب وبعضها هو النظام الأمثل والأصلح للجميع، كما أن زيادة نسبة القوائم بالقانون يرجع إلى زيادة تفعيل ومشاركة الأحزاب السياسية على أرض الواقع والبعد عن المال السياسي بقدر المستطاع، مشيرا إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات مع أحزاب تحالف الأحزاب المصرية.

وبسؤاله عن انضمام كيانات أخرى للتحالف، ـكد رئيس حزب إدارة جيل أنه بالفعل سينضم عدد من الأحزاب للتحالف قبل الاستحقاقات الدستورية المقبلة، لافتا إلى أن الحزب بالفعل مستعد للانتخابات للمشاركة بعدد من الدوائر على مستوى الجمهورية ولكن ليس بجميع المحافظات.

وأضاف أن حزب إرادة جيل قائم بنسبة ٧٠% على الشباب كما أننا نعتمد على الكيف وليس الكم، وبالرغم من ذلك إلا أن الحزب لم يسعي للحصول على لقب الأغلبية وإنما يسعى إلى التواجد داخل المجلس بنسبة كبيرة من الشباب، مشيرا إلي أنه تم تشكيل لجنة لتقي طلبات المواطنين للخوض والانتخابات.

موضوعات ذات صلة

بعد انتهاء دور الانعقاد الرابع.. "مجلس الشيوخ" داخل النفق المظلم للبرلمان

على عبد العال يحيل قانون مجلس الشيوخ للجنة التشريعية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات