رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأوقاف: تأجيل الامتحانات بمراكز الثقافة الإسلامية وإعداد محفظي القرآن

وزير الاوقاف

قرر دكتور مختار جمعة وزير الأوقاف تأجيل جميع الامتحانات بمراكز الثقافة الإسلامية ، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم ، ومراكز التدريب التابعة لوزارة الأوقاف إلى ما بعد شهر رمضان المبارك ، وعلى جميع المديريات تنفيذ ذلك ، سائلين الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن الإنسانية جمعاء ، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه .

قالت دار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، أن صلاة الجمعة لا تنعقد في المنازل والجمعة القادمة سوف تصلى ظهرا بالمنازل من غير خطبة الجمعة كصلاة الظهر.

وكانت قد قررت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين، والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.

اقرأ

وأوضحت الأوقاف في بيان لها، أن قرار إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد، صدر بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر.

اقرأ المزيد..

الإفتاء: صلاة الجمعة القادمة ستصلى ظهرًا.. ولا جمعة بالمنازل

بعد إصابة 402 حالة| احذر.. هذه الحشرة تُسبب انتقال فيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات