بسبب كورونا.. عصابة تسرق "ورق التواليت" تحت تهديد السلاح

الاربعاء 25 مارس 2020 | 03:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ليست السابقة الأولى من نوعها حينما أقدم لصان على اقتحام سلسلة من المحلات التجارية تحت تهديد السلاح لسرقة بعض من الأدوات المنزلية بعدما تفشي فيروس كورونا القاتل، الذي حصد أرواح الآلاف من المواطنين بمختلف بلدان العالم، ويأتي ذلك بالتزامن على توافد المواطنين على المحلات التجارية في أنحاء أستراليا وغيرها من الدول من أجل شراء وتخزين السلع والمستلزمات الأساسية، وخاصة ورق التواليت.

فكانت البداية، عندما حرص اللصين على استهداف أربعة متاجر في ضواحي المدينة لسرقة أكثر من 500 لفافة من ورق التواليت، ولكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث اقتحما كذلك متاجر في مناطق أخرى بالمدينة الأسترالية، لكنهما اضطرا للفرار خاليا الوفاض.

وأشارت التقرير الشرطية إلى أن أحدهما قام بتهديد موظف بأحد المحلات التجارية المستهدفة بـ"سكين"؛ وتقوم الشرطة حاليًا بالتحقيق في الواقعة، وكشفت عن لقطات مصورة للصين في محاولة للتوصل إليهما.

وأكد التقرير أن عمليات السرقة جاءت بعد أسابيع من نقص ورق التواليت بالمتاجر إثر إقبال المواطنين الكثيف على شرائها وتخزينها بسبب حالة الذعر الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا"، وهو ما أدى إلى حدوث مشادات عنيفة ونزاعات بين الزبائن على ورق التواليت في متاجر عدة، الأمر الذي اضطر بعض تلك المتاجر إلى فرض قيود على الشراء، وعدم السماح للزبائن سوى بشراء عبوة واحدة لكل شخص.

موضوعات ذات صلة

صدمة للآباء والأمهات.. إصابة طفل يبلغ من العمر 7 أشهر بوباء كورونا

العمال الأجانب يعانون في قطر مع تفشي كورونا