الأمم المتحدة تعلن بدء الخطة الإنسانية لـ "مكافحة" كورونا

الاربعاء 25 مارس 2020 | 06:40 مساءً
كتب : وكالات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جيوتيريش، أن فيروس كورونا يهدد البشرية برمتها، لافتا إلى أنه تسبب بالكثير من التداعيات على مستوى العالم.

وأعلن جيوتيريش، أن الأمم المتحدة أطلقت خطة إنسانية للتصدي لفيروس كورونا، مضيفًا أن هذا الوقت للتحالف ضده.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم بعد تسجيل 41.712 ألف حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ووصل عدد المصابين بالفيروس التاجي حتى صباح اليوم الأربعاء الـ25 من مارس، 424.114 ألف مصاب، بينما وصلت أعداد الوفاة حول العالم إلى 18.930 ألف حالة وفاة، بحسب ما ذكر Worldometers.

وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس التاجي، إلا أن أعداد الشفاء أيضا في تزايد مستمر، وتماثل حتى الآن 109.179 مصابًا للشفاء، من جميع أنحاء العالم.

أعلنت مصادر دبلوماسية، الجمعة، أن الفحوص الطبية أظهرت إصابة دبلوماسية من بعثة الفلبين لدى الأمم المتحدة بفيروس كورونا المستجد، لتكون بذلك أول إصابة مسجلة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وهذه الدبلوماسية العاملة في اللجنة السادسة للجمعيّة العامة للأمم المتحدة، التي تتعاطى بالمسائل القانونيّة، توجهت إلى مقر الأمم المتحدة للمرة الأخيرة يوم الإثنين، وفي اليوم التالي، ظهرت عليها أعراض إنفلونزا، وزارت طبيبا.

وجاء في رسالة للبعثة الفلبينية، أُرسِلت إلى وفود دبلوماسية عدة لدى الأمم المتحدة، وحصلت عليها وكالة فرانس برس، "تلقّت (الدبلوماسية الفلبينية) مكالمة اليوم (الخميس) تخبرها بأنها مصابة بكوفيد-19".

وأضافت الرسالة، "تم إغلاق البعثة الفلبينية وأُصدرت تعليمات لجميع" الموظفين بضرورة الخضوع لحجر صحي.

ويعمل نحو 3 آلاف موظّف في أمانة الأمم المتحدة في نيويورك، فضلًا عن العديد من الدبلوماسيين من 193 دولة عضو في الأمم المتحدة يتنقلون بين بعثاتهم الدبلوماسية.

موضوعات ذات صلة:

لأول مرة.. كورونا يقتحم مقر الأمم المتحدة "تفاصيل"

الأمم المتحدة تدعو كافة الدول إلى مضاعفة جهودها لمكافحة "كورونا"

اقرأ أيضا