رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وزيرة الصحة تفجر مفاجأة عن صرف لبن الأطفال

مؤتمر وزيرة الصحة

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إنه سيتم توزيع الألبان على الأطفال الرضع عن طريق وزارة الصحة لمدة ٣ شهور مقدما، وذلك منعا لخروج المواطنين في هذه الفترة الحرجة.

وناشدت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالوزارة، المواطنين بضرورة التزام المنازل، وعدم الخروج الا للعمل فقط، والعودة الي المنازل، لافتة الي أن هذا الامر يعتبر مسئولية المواطن في المحافظة علي نفسه وعائلته.

وأشارت الي انه، يتم عمل شجره لحصر أعداد المخالطين.

وأوضحت هالة زايد وزيرة، ان المستلزمات الطبية والرعايات المركزة هي اهم اوجه الصرف التي تنفق منها وزارة الصحة من المليار الجنيه التي خصصها الرئيس السيسي، للصحة.

ووجهت الوزيرة الشكر الي الرئيس السيسي ورئيس الحكومة لدعمهم وزارة الصحة، والاشادة بالفرق الطبية بالوزارة والمحافظات. 

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، عدداً من الاتصالات التليفونية، بالمحافظين، للاطمئنان على توافر السلع الغذائية، والادوية المختلفة للمواطنين، ووجود مخزون احتياطي كاف في هذه الفترة.

وكلف رئيس الوزراء بالتنسيق الكامل بين المحافظين ومسئولي الأمن لتطبيق قرارات الحظر التي تم إصدارها بالأمس، وغيرها من القرارات بحسم، مع تطبيق عقوبة المخالفة لمن يثبت مخالفتهم.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه حرصاً على توافر السلع والمنتجات الغذائية والخضراوات، وكذا الأدوية والمستلزمات الطبية، فقد تم استثناء المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية من قرارات الحظر، وكذا تم السماح لمصانع الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية بالعمل طوال اليوم، والسماح أيضاً بمرور مركبات العاملين بها في الورديات المختلفة، وكذا مرور مركبات نقل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد البترولية والغذائية، وكذا الحاصلات الزراعية والخضر والفاكهة، وما يماثلها.

#رئاسة_مجلس_الوزراء

أقرا ايضًا: وزيرة الصحة: عمل تحاليل لـ25 ألف مواطن قادمين من الخارج

أقرا ايضًا: الحكومة: تدبير مليار جنيه للصحة لمواجهة "كورونا"

أقرا ايضًا: السعودية تؤكد عدم فصل الخدمة الكهربائية عن المتأخرين في السداد

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات