رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تكشف حصيلة الوفيات من فيروس كورونا

وباء

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في العالم بلغ 20،495 فيما بلغت الإصابات 452،241، وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 113،121.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن 3 مليارات نسمة في نحو 70 بلدا ومنطقة دعتهم السلطات إلى ملازمة منازلهم تحسبا لانتشار وباء كورونا (كوفيد-19).

وأكدت ​منظمة الصحة العالمية​، أن هناك توقعات بزيادة عدد الوفيات نتيجة ​فيروس كورونا​ حول العالم مع استمرار تسجيل ​حالات​ إصابة جديدة، وأن 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، المبلغ عنها في الـ24 ساعة الأخيرة سجلت في أوروبا والولايات المتحدة.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، عدداً من الاتصالات التليفونية، بالمحافظين، للاطمئنان على توافر السلع الغذائية، والادوية المختلفة للمواطنين، ووجود مخزون احتياطي كاف في هذه الفترة.

وكلف رئيس الوزراء بالتنسيق الكامل بين المحافظين ومسئولي الأمن لتطبيق قرارات الحظر التي تم إصدارها بالأمس، وغيرها من القرارات بحسم، مع تطبيق عقوبة المخالفة لمن يثبت مخالفتهم.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه حرصاً على توافر السلع والمنتجات الغذائية والخضراوات، وكذا الأدوية والمستلزمات الطبية، فقد تم استثناء المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية من قرارات الحظر، وكذا تم السماح لمصانع الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية بالعمل طوال اليوم، والسماح أيضاً بمرور مركبات العاملين بها في الورديات المختلفة، وكذا مرور مركبات نقل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد البترولية والغذائية، وكذا الحاصلات الزراعية والخضر والفاكهة، وما يماثلها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات