رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

يأكلون الثعابين.. الطب البيطري يفحص شقة الصينيين في مدينتي

ثعابين

انتقل منذ قليل، فريق من الطب البيطري إلى الشقة التى كان يستخدمها مجموعة من الصينيين لإعداد وجبات من الثعابين المشوية، وعرضها للبيع بالقاهرة الجديدة، حيث يقوم الأطباء البيطريين بفحص المضبوطات وإعداد تقرير خاصة بها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، من مداهمت شقة سكنية مفروشة، يقطنها مجموعة من الصينيين يقومون بسلخ الثعابين وتجهيزها كوجبات يتم تناولها في الطعام.

كان مدير أمن القاهرة، قد تلقي إخطارا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من احد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة.

على الفور قامت الشرطة بمداهمة المكان وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء وضبط 5 من الصينيين، اثنين منهم سيدات.

وتم التحفظ على كمية من الثعابين، كانت إحدى المواطنات "صينية الجنسية" تقوم بشويها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينين.

ويجري الآن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية اللازمة وتعقيم الوحدة المستأجرة بمعرفة الجهات الرسمية المعنية.

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إعادة النظر في قيود الفيروسات التاجية الجديدة الموجودة مؤخرًا، قائلًا إن علاج المرض يجب ألا يكون أسوأ من المشكلة نفسها.

وقال ترامب إنه يعتقد أن المزيد من الناس سيموتون إذا لم ترفع القيود المفروضة على نظام كوفيد 19 في الولايات المتحدة قريبًا.

وقال ترامب في حديث لشبكة فوكس نيوز يوم الثلاثاء إنه "يحب أن تنفتح البلاد وتتوق إلى الذهاب بعيد الفصح"، والذي سيتم الاحتفال به في 12 أبريل ، مضيفًا أنه منح البلاد بالفعل أسبوعين لمحاولة إبطاء الفيروس.

ووفقًا لترامب ، فإن عشرات الآلاف من الأمريكيين يموتون من أمراض وحوادث أخرى بما في ذلك الإنفلونزا الموسمية وحوادث السيارات ، ولكن "نحن لا نغلق البلاد"، مضبفا أن أمريكا "ليست مبنية لإغلاقها، ويمكن تدمير بلد بهذه الطريقة عن طريق إغلاقها".

وتابع "سنقيم في ذلك الوقت وسنمنحه مزيدًا من الوقت إذا احتجنا إلى مزيد من الوقت، لكننا بحاجة إلى فتح هذا البلد. علينا العودة إلى العمل ، في وقت أقرب بكثير مما يعتقده الناس" .

وقال الرئيس الامريكي "لا يمكننا أن نترك العلاج أسوأ من المشكلة نفسها، وفي نهاية فترة 15 يومًا، سوف نتخذ قرارًا بشأن الطريقة التي نريد أن نذهب بها".

وتجري قناة فوكس نيوز الامريكية مقابلة حصرية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأعضاء فريق مكافحة وباء كورونا في البيت الابيض اليوم لمناقشة المستجدات بشأن الوضع في الولايات المتحدة فى ظل انتشار وباء كورونا وسيتم اللقاء الحصري للشبكة الاخبارية عن طريق استخدام تقنيات التكنولوجيا من الفيديو كونفرانس او وسائل التواصل الاجتماعي.

من المقرر أن يجيب ترامب وفريقه على الأسئلة النصية والفيديو التي يرسلها المواطنيين إلى حسابات شبكة فوكس نيوز على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تلك المرسلة عبر البريد الإلكتروني مباشرة اثناء المقابلة، كما سيقدمون شرحا مفصلا عن كيفية تعامل البيت الأبيض مع الأزمة المتزايدة.

إقرأ أيضًا:ترامب: عشرات الآلاف من الأمريكيين سيموتون ولن نغلق البلاد

"عقمت المنزل من كورونا".. خلطة تطهير تقتل سيدة وتصيب الأسرة بالاختناق في الجيزة

الزمالك يورط الأهلي في 42 مليون جنيه.. والسبب!

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات