ضباب كورونا يخيم على سماء إيطاليا

الاربعاء 25 مارس 2020 | 08:23 مساءً
كتب : أحمد نادي

مشهد بات متكررا في الآونة الأخيرة، ما بين صدمات متتالية جراء أعداد الإصابات والوفيات التي تسجلها إيطاليا بشكل يومي نتيجة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

سيطر الرعب على البعض وآخرون باتت ردود أفعالهم غير طبيعية ربما الهلع من الفيروس التاجي المميت أصابهم بالجنون، ومن ثم ضرب الضباب أنحاء إيطاليا بالكامل، لتصبح إيطاليا منبع الفيروس القاتل داخل القارة العجوز.

أعلنت إيطاليا، اليوم، أن 683 شخصا توفوا خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 7503.

وأكدت الحكومة الإيطالية، أن عدد المصابين في إيطاليا ارتفع إلى 74386 مصابًا، شفي منهم 9362.

وأفادت "رويترز"، بأن 296 شخصًا توفوا في إقليم لومبارديا الإيطالي الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، في آخر 24 ساعة.

ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المنطقة إلى 4474، كما يعكس الرقم انخفاضا في عدد حالات الوفاة مقارنة بيوم الثلاثاء الذي سجل فيه الإقليم 402 وفاة.

كورونا إيطاليا

وحتى صباح الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 440 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 20 ألفا، فيما تعافى أكثر من 110 آلاف.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

سجلت السلطات الصحية فى إيطاليا، الثلاثاء، 743 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6820 شخصًا.

وأكد رئيس الجهاز المسئول عن جمع بيانات فيروس كورونا فى إيطاليا، أن عدد حالات الإصابة هناك قد يكون أعلى عشر مرات من الحصيلة الرسمية البالغة نحو 64 ألف حالة، وكشفت أحدث البيانات وفاة 6077 شخصا بالفيروس خلال شهر تقريبا مما يعنى أن إيطاليا البلد الأكثر تضررا من المرض فى العالم، حيث اقترب عدد المتوفين بها جراء الإصابة بالفيروس من مثلى العدد فى الصين التى ظهر بها المرض فى نهاية العام الماضي.

لكن فحوص الكشف عن الإصابة تقتصر عادة على من يذهبون للمستشفيات طلبا للعلاج مما يعنى أن آلاف الحالات لا تكتشف.

كورونا إيطاليا

وقال أنجيلو بوريلى، مدير وكالة الدفاع المدنى، لصحيفة "لا روبابليكا"، "معدل التحقق من واحدة من كل عشر حالات له مصداقيته"، وعبر عن اعتقاده أن نحو 640 ألفًا ربما كانوا مصابين بالمرض فى إيطاليا.

وذكر مدير وكالة الدفاع المدنى، أن أكبر صعوبة تواجه إيطاليا هى نقص الكمامات وأجهزة التنفس وهى مشكلة تكبل النظام الصحى منذ ظهور الفيروس فى إقليم لومبارديا بشمال البلاد فى 21 فبراير.

موضوعات ذات صلة:

وفيات كورونا في إيطاليا تتجاوز الـ5 آلاف.. والحكومة تتخذ اجراءات حاسمة

إيطاليا تسجل رقم قياسي في حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم

منظمة الصحة: إيطاليا الأولى بعدد وفيات كورونا.. و4 دول تسير على خطاها

اقرأ أيضا