رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

هلع وخوف في أمريكا بعد وفاة أول طفل بكورونا

ترامب

أعلنت الصحة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، وفاة شخص قاصر في لوس أنجلوس، أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ولم تقدم سلطات الصحة في الولاية، وفقا لقناة "الحرة " الأمريكية، اليوم، أي معلومات عن الضحية، ولم توضح إن كانت تعاني من أمراض أخرى، مكتفية فقط بالإشارة إلى أن المتوفى أقل من 18 عاما.

ويعد القاصر المجهول، أول شخص يقل عمره عن 18 عاما، يلقى مصرعه جراء الفيروس في الولايات المتحدة، وبحسب سلطات الصحة العامة في مقاطعة لوس أنجليس فإن حالات الإصابة المؤكدة بكورونا المبلغ عنها حتى أمس الثلاثاء وصلت إلى 662 في حين سجلت المنطقة 11 حالة وفاة.

وبين تلك الحالات 10 قاصرين في الـ17 من العمر وأقل، فيما تتراوح أعمار 268 بين 18 و40 عاما، وفق السلطات الصحية التي أشارت إلى أن 119 من المرضى أدخلوا المستشفى.

وكان حاكم كاليفورنيا، جافين نوسم، أصدر أمرا تنفيذيا الخميس الماضي، يقضي بلزوم سكان الولاية البالغ عددهم 40 مليون نسمة منازلهم حتى إشعار آخر من أجل الحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت السلطات أن السكان لا يستطيعون مغادرة منازلهم إلا للحاجات الضرورية مثل شراء مواد غذائية أو أدوية أو لزيارة طبيب، ودعت المواطنين إلى العمل من بيوتهم باستثناء من يقدمون خدمات أساسية مثل العاملين في محلات السوبر ماركت ومحطات البنزين وعناصر الإطفاء والشرطة والصيادلة.

من جانبها، أشارت مراكز الرقابة على الأمراض ومنع انتشارها في الولايات المتحدة بارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 737 حالة، مع تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة.

وأشارت آخر بيانات المراكز، إلى أن عدد الوفيات ازداد بمقدار 193 حالة خلال اليوم الأخير، وتم تسجيل 10270 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 54453 شخصا.

والفيروس انتشر في كافة الولايات الأمريكية الـ50، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن وجزيرة بويرتوريكو في البحر الكاريبي، فيما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن بيانات مراكز الرقابة على الأمراض، التي تعتبر هيئة فدرالية، قد تكون مختلفة عن البيانات التي تنشرها سلطات كل ولاية على حدة.

موضوعات ذات صلة:-

بسبب مكافحة كورونا.. دولة جديدة تفرض حجرًا شاملاً وإلزاميًا

سلطنة عمان تعلن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإمارات تسجل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات