رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تفاجئ إيطاليا بشأن كورونا

منظمة الصحة العالمية

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهتنوم جيلريسوس، رصد "مؤشرات إيجابية" على الأرض في مكافحة فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

وأوضح جيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة، مساء اليوم، أن تماسك الحكومة الإيطالية في مكافحة هذه الجائحة بلغ درجة "لا تصدق".

وأضاف جيبريسوس، أن منظمة الصحة العالمية ترى حاليا "بعض المؤشرات الإيجابية على الأرض" في إيطاليا فيما يخص مواجهة الوباء بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها.

وتعتبر إيطاليا الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، حيث بلغت هذه الحصيلة حتى الآن 7503، فيما تعد الثانية من حيث الإصابات بـ74386 حالة، مقتربة من الصين، التي تعد مصدرا للوباء.

وعلى الرغم من استمرار الأوضاع الكارثية في البلاد، إلا أن الأيام الماضية شهدت تراجعا نسبيا في وتيرة تسارع الارتفاع اليومي لعدد الإصابات والوفيات الجديدة.

وفي وقت سابق، سجلت السلطات الروسية أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من خطورة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد بوتين، اليوم، أن الوضع مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" في العالم يتطور بشكل حاد.

وأوضح الرئيس الروسي، أن الاقتصاد العالمي بأكمله يتعرض لهجمة، ومن المتوقع بالفعل حدوث كساد اقتصادي.

وقال بوتين في كلمته مخاطبًا الشعب الروسي: "نرى مدى حدة تطور الوضع مع فيروس كورونا المستجد في العالم. فعدد الحالات مستمر بالازدياد في كثير من البلدان. لقد تضرر الاقتصاد العالمي بأكمله من المتوقع أن ينخفض بالفعل".

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن هناك استحالة بمنع الفيروس من التغلغل بالكامل في البلاد بالرغم من كل الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الدولة سعيا لحفظ أرواح المواطنين.

وقال بوتين بهذا الصدد: "يجب أن نعي جميعا أن روسيا، وببساطة بسبب موقعها الجغرافي لا يمكنها أن تحمي نفسها من التهديد، بالقرب من حدودنا توجد دول متأثرة بالفعل بهذا الفيروس، ومن المستحيل منع تفشيه بشكل كامل".

كما أكد بوتين، أن جميع القطاعات الحيوية في البلاد ستواصل عملها في الأسبوع المقبل، بما فيها المواصلات، وهيئات السلطة والرعاية الصحية، بالإضافة إلى الصيدليات، والمتاجر، والمؤسسات المصرفية والمالية.

وأعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، الإثنين، تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في عموم روسيا إلى إلى 438 إصابة.

من جانبه ، أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، عن ضرورة إلزام سكان العاصمة، الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والذين يعانون من أمراض مزمنة ، بالحجر المنزلي اعتبارا من 26 مارس الجاري إلى 14 أبريل القادم بسبب فيروس "كورونا".

وأعلن مركز العمليات الروسية لمكافحة فيروس "كورونا"، الأحد، عن تسجيل 61 إصابة جديدة بالفيروس في عموم روسيا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 367 إصابة.

وذكر بيان للمركز الروسي، أن من بين الإصابات الجديدة المسجلة اليوم 54 إصابة تم رصدها في موسكو، لافتًا إلى أن معظم المواطنين المصابين زاروا خلال الأسبوعين الماضيين دول تعتبر أحوالها الصحية سلبية في ظل تفشي "كورونا".

وأضاف أن كل المصابين يخضعون حاليا للعزل الصحي، موضحًا أنه تم وضع جميع الأشخاص الذين تواصلوا معهم تحت المراقبة الطبية.

وأشار البيان، إلى أن العدد الإجمالي للخاضعين للمراقبة الطبية في عموم روسيا يبلغ في الوقت الراهن 52.7 ألف شخص.

موضوعات ذات صلة:

ضباب كورونا يخيم على سماء إيطاليا

بعد الأمير تشارلز.. حقيقة إصابة الملكة إليزابيث بكورونا

الأمم المتحدة تعلن بدء الخطة الإنسانية لـ "مكافحة" كورونا

بعد إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا.. مخاوف داخل العائلة الملكية ببريطانيا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات