رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

اليوم.. اجتماع للحكومة عبر الفيديو كونفراس لمتابعة آخر تطورات فيروس كورونا

مدبولى

كشف الكاتب الصحفي هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع مجلس الوزراء سيعقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بخاصية الفيديو كونفرانس، منعًا للاختلاط وذلك فى ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا.

وأكد هانى يونس، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

تابع ايضًا:

"التعليم" تستعد لاتخاذ قرارات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة

استكمالًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة بكافة مؤسساتها للوقاية من فيروس كورونا القاتل والذي سجل أمس إصابة 54 حالة جديدة وحالة وفاة جديدة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، عن اتخاذ حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب اليوم الخميس.

وقال وزير التربية وزير التربية والتعليم، عبر صفحتة الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

ومن المقرر أن هذه القرارات تحسم مصير عدد كبير من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من الثانوية العامة - الدبلومات الفنية - صفوف النقل بالتعليم الفني - الشهادة الإعدادية - أبناؤنا في الخارج - الشهادات الدولية.

ليس فقط ذلك وأنما سيضمن أيضًا شرحا تفصيليا لكيفية تعامل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور مع منصة التواصل الجديدة edmodo، والتي أعلنت عنها الوزارة في الآونة الآخيرة بعد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين؛ ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أن الوزارة لن تعاقب أي طالب في مصر على ظروف فرضتها عليه أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه لو كان في يد الوزارة أي خطوة من شأنها تخفيف أي عبء على الطلاب فلن تتأخر.

عدد الحالات المصابة في مصر

وقالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن القرارات الحكومية هدفها تقليل عدد الإصابات اليومية لتتمكن من استيعاب أعداد المصابين، وأن الوزارة تقوم حاليا بتقصي حالات المخالطين حتى لا نصل إلى مرحلة التفشي لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى إصابة أكثر من 54 إصابة في 6 محافظات، وهو ما نقوم بدراسته الآن.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي : "لو دخلنا حالات كثيرة على المنشآت الطبية سيكون هناك ضغط ولن تتحمل المستشفيات ذلك"، أن الوزارة تعد المستشفيات جيدا لهذه الحالات، وحذرت الوزيرة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة والسيدات الحامل من الاختلاط.

ونظمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا covid-19 وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

موضوعات ذات صلة

بعد تعليق الدراسة.. طريقة التسجيل بمنصة بنك المعرفة الإلكتروني "فيديو"

تعرف على المكتبة الإلكترونية لمساعدة الطلاب على المذاكرة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات