السعودية تُعلن إصابة أول طبيب بفيروس كورونا في المملكة

الخميس 26 مارس 2020 | 12:42 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

كشف الدكتور محمد المصري، يعمل طبيب طوارئ في أحد مستشفيات العاصمة المقدسة، إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وذكر المصري وهو سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 29 عامًا، لصحيفة سبق إن الأعراض بدأت قبل نحو 3 أيام عندما شعرت ببحة في صوتي، وبعد أخذ الفحوصات اتضح إصابتي بفيروس كورونا الجديد.

وأضاف: "‏أُصبتُ بالفيروس ‏وذلك بعد الكشف على عدد من المرضى والاشتباه فيهم بحمل الفيروس بقسم الطوارئ؛ حيث لم يلتزموا بتعليمات وزارة الصحة عند مراجعتهم للمستشفى، وقد تم حجرهم وتشخيصهم قبل نشر العدوى لغيرهم".

وبين أنه في الحجر الطبي داخل المستشفى الذي يعمل فيه ويتلقى العلاج اللازم، ووجه رسالة للجميع بلزوم المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، الأربعاء، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى ٩٠٠.

وأكد في إيجاز صحفي حول مستجدات الوضع بشأن فيروس كورونا، أن الحالات المتعافية وصلت إلى 29 حالة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الداخلية السعودية طلال الشلهوب في ذات المؤتمر الصحافي وجود التزام كبير في اليوم الأول من قرار منع التجول.

كما أشار إلى أن منع التجول سيبدأ غداً الخميس، من الساعة 3 عصراً ويشمل "الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة"، مبيناً ان تنفيذ قرار منع التجول مهم لمنع تفشي كورونا.

وأوضح أن رصد المخالفات تتم عبر رجال الأمن المتواجدين على الطرقات، وليست بشكل آلي، فيما يتم مراعاة الفئات المستثناة.

هذا وأكد أن المخالفين لقرار الحظر سيتم تنفيذ عقوبات بحقهم.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق في وقت سابق الأربعاء، على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية على تويتر، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، حيث تقرر تقديم بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة).

وكان الملك سلمان، أصدر الاثنين، أمراً بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية تحذر من استخدام أدوية "لم تجرّب" لعلاج كورونا

الكونجرس الأمريكي يخصص ٢ تريليون دولار لمصابي كورونا

اقرأ أيضا