رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

تطورات جديدة في واقعة الباصق بمجمع تجاري بمكة

مريض بكورونا يلوث النقود في السعودية

ظهرت تطورات جديدة في واقعة المقيم الذي قام بالبصق داخل مجمع تجاري شرقي مكة المكرمة مساء أمس، وذلك بعد القبض عليه.

وذكرت صحيفة "سبق" أن المقيم من الجنسية اليمنية ويعمل في مخبز بأحد المراكز التجارية بمخطط الشرائع 4؛ حيث ورد لمركز العمليات الأمنية الموحدة، بلاغ من مواطن، وعلى ضوئه باشرت الدوريات الأمنية الموقع، وتم القبض على المقيم.

فيما تمت إحالته إلى مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، واتضح -بحسب المصدر- ارتفاع في درجة حرارته، وتم حجره صحيًّا لحين التأكد من نتائج الفحوص المخبرية الخاصة بفيروس كورونا.

يذكر أن شرطة الشرائع فتحت تحقيق في بلاغ مواطن الذي أفاد بأن العامل قام بالبصق داخل المخبز؛ مما استدعى الاتصال بالجهات الأمنية، التي باشرت على الفور الموقع، مساء أمس بالتحديد، قرابة الساعة العاشرة مساءً، وتسلمت الشرطة ملف الحادثة تمهيدًا لإحالة الواقعة إلى النيابة العامة بمكة المكرمة .

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، الأربعاء، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى ٩٠٠.

وأكد في إيجاز صحفي حول مستجدات الوضع بشأن فيروس كورونا، أن الحالات المتعافية وصلت إلى 29 حالة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الداخلية السعودية طلال الشلهوب في ذات المؤتمر الصحافي وجود التزام كبير في اليوم الأول من قرار منع التجول.

كما أشار إلى أن منع التجول سيبدأ غداً الخميس، من الساعة 3 عصراً ويشمل "الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة"، مبيناً ان تنفيذ قرار منع التجول مهم لمنع تفشي كورونا.

وأوضح أن رصد المخالفات تتم عبر رجال الأمن المتواجدين على الطرقات، وليست بشكل آلي، فيما يتم مراعاة الفئات المستثناة.

هذا وأكد أن المخالفين لقرار الحظر سيتم تنفيذ عقوبات بحقهم.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق في وقت سابق الأربعاء، على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية على تويتر، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، حيث تقرر تقديم بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة).

وكان الملك سلمان، أصدر الاثنين، أمراً بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً.

إقرا أيضا:

الصحة العالمية تحذر من استخدام أدوية "لم تجرّب" لعلاج كورونا

الكونجرس الأمريكي يخصص ٢ تريليون دولار لمصابي كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات