رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

هاني الناظر يُقدم رسالة هامة للمدخنين بشأن نسبة الإصابة بفيروس كورونا

التدخين

حذر الكثيرون من خبراء الصحة، المدخنين بسبب كثرة تناول السجائر واستعمال الشيشية؛ خاصة وأنها من أبرز العوامل المُسببة لتفشي فيروس كورونا المُستجد، والذي سجل حتى الآن أكثر من 450 حالة ووفاة 20 مواطن بربوع المحافظات.

واستكمالًا لرؤشتة الأطباء للمدخنين، بعث الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، رسالة للمدخنين على الهواء خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران على قناة "إكسترا نيوز"، قائلا: "لو كنت مترددا في الإقلاع عن التدخين بعد أزمة فيروس كورونا لم يعد هناك تفكير وإنما لا بد من قرار التوقف عن التدخين فورًا".

وقال "هاني الناظر"، إن رئة الشخص المدخن أسهل بالإصابة بفيروس كورونا عن أي إنسان آخر لأنها ملتهبة ومناعتها أقل، مشيرًا إلى أن هذا الفيروس علاجه البعد عن أي تكدسات أو تجمعات وإلزام المنزل، مؤكدا أن هناك دروسا مستفادة من أزمة فيروس كورونا.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، "مطمن بشأن أزمة فيروس كورونا وأنها ستمر بسلام والموضوع قريب جدا، مشيدا بالطريقة التي تعاملت بها الدولة مع أزمة الفيروس التاجي المستجد".

عدد الحالات المصابة بكورونا في مصر

وسجلت مصر حتى الآن بسبب كورونا 456 حالة إصابة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الـ 472 ألف حول العالم، بينما سجلت أعداد الوفيات 21313 ألف حالة وفاة في 175 دولة وإقليم ومنطقة، حسب إحصائية لجامعة جون هوبكنز الأمريكية حتى صباح اليوم الخميس.

يُشار إلى أن فيروس كورونا يعتقد أنه تفشى في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي، ثم انتقل بالمخالطة إلى الآلاف حول العالم، فيما تبذل الحكومات جهودًا مضنية للسيطرة على الفيروس عبر منع التجمعات وحظر التجوال وإلغاء الأعياد الدينية والبطولات الكروية وغيرها.

موضوعات ذات صلة

"بعد كورونا".. كل ماتريد معرفتة عن فيروس هانتا Hantavirus

الصحة: 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة حالة واحدة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات