رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

تقرير بالفيديو يكشف تفاصيل عن "عراب الإرهاب" وعلاقته بأردوغان

حاكم المطيري

كشف تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت جروب، عن الدور الذي يقوم به القيادي الإخواني حاكم المطيري، في المنطقة ودعم الجماعات الارهابية وعلى رأسها جبهة النصرة الارهابية ، وذلك من خلال دعم الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان وعلاقته بالارهاب حاكم المطيري .

وأضاف التقرير، أن هناك وثائق سرية وثائق سرية، أكدت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تدخل شخصيا لرفع الحظر المفروض على الإخواني حاكم المطيري، وتضمنت هذه الوثائق على انه منع المطيري من دخول تركيا في عام 2013، ولكن سمح له لاحقا بالدخول، بموجب تدخل شخصي من أردوغان.

ويعتبر الإخواني حاكم المطيري، من أبرز الداعمين للعمليات الارهابية، كما ساهم بشكل كبير في تناحر الجماعات الإرهابية في سورية، مسبباً بذلك الكثير من الدمار للسوريين في أماكن القتال ، ومن أشد الداعمين للخطاب المتشدد، والتي ساعدت بشكل كبير في دمار الكثير من الجماعات الإرهابية.

 

الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن كارثة كبرى لمواطنيه بشأن فيروس كورونا

قامت وسائل الإعلام العبرية اليوم، الخميس، بنشر أخبار تفشي فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد - 19" فى إسرائيل، وتوقعات الوصول لكارثة بتسجيل 80 ألف مصاب بالفيروس القاتل خلال أسبوعين.

ودخلت القيود الجديدة والأكثر صرامة حيز التنفيذ أمس، الأربعاء، وزادت الشرطة الإسرائيلية من تطبيق القانون بشكل ملحوظ، وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أنه إذا لم يلتفت الجمهور للتعليمات، فسيتم فرض إغلاق كامل.

بدوره، طالب البروفيسور جابي بارباش، المدير السابق لوزارة الصحة، بالإغلاق بأسرع وقت ممكن لوقف انتشار المرض، محذرا من أنه إذا استمر تضاعف عدد المرضى كل ثلاثة أيام، فإن النظام الصحي سيجد صعوبة في الاستجابة.

وقال بارباش للتليفزيون الإسرائيلي: "كان ينبغي فرض هذا الإغلاق قبل أسبوعين، لا أفهم هذا التسويف"، حتى لو قمنا بالإغلاق بشكل كامل الآن، فبعد أسبوعين سيكون هناك 80.000 مصاب، مما سيجعل النظام الصحي، خاصة قسم العناية المركزة، يصل إلى الحد الأقصى.

وحول المدة التي سيستمر فيها هذا الإغلاق، جادل البروفيسور بارباش أنه قد يكون لعدة أسابيع: "لا أحد يتحدث لمدة أسبوعين، مقدما قالوا إن الإغلاق سيستمر حتى بعد عيد الفصح. بصراحة، لست متأكدا على الإطلاق، ربما سيستمر لمدة شهر على الأقل".

في غضون ذلك، أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعتين في الصين أن ارتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة من المرجح أن يبطئ انتشار فيروس الكورونا في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن الطقس المتغير وحده لا يمكن أن يوقف الفيروس.

ووجد الباحثون من خلال البيانات التي تم جمعها من 100 مدينة في الصين، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، ينخفض ​​معدل الإصابة.

وكتب الباحثون في جامعتي ويهانغ وجامعة تسينغهوا في الصين: "درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة النسبية العالية خفضت بشكل كبير العدوى".

ومع ذلك، يؤكد الباحثون في الدراسة الحالية وخبراء الصحة العامة أنه على الرغم من أن فيروس كورونا لا يزدهر في الطقس الحار والرطب، فمن المتوقع فقط أن يقلل من معدل الإصابة، لا يوقفه تمامًا.

موضوعات ذات صلة

مصرع ١٥ وإصابة ٨ مواطنين في حادث بالطريق الإقليمي

مجدي عبدالغني: الزمالك حاول ضمي ولكنني رفضت

بتقنية الهولوجرام.. سهرة مع كوكب الشرق أم كلثوم في البيت (فيديو)

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات