رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

التعليم تكشف قرارات هامة وجديدة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم

تداولت أنباء داخل ديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الآن عن مصير امتحانات الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، خاصة بعد تعليق الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

وأوضحت المصادر المطلعة، أن المدارس بربوع المحافظات لم تشهد توافد الطلاب بمختلف المراحل التعليمية لإداء امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2019/2020، وأنما سيتم إجراء الامتحانات من المنزل، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن طلاب الشهادة الثانوية العام والفني هم من يدلوا بالامتحانات داخل المدارس.

أما عن امتحانات الشهادة الإعدادية، أكدت المصادر أنه سيتم إجراء اختبار منزلي أو مشروع بحث للطلاب كشرط لاعتماد نتيجة الدور الأول للطالب.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، حزمة من القرارات الجديدة، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

ومن المقرر أن هذه القرارات تحسم مصير عدد كبير من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من الثانوية العامة - الدبلومات الفنية - صفوف النقل بالتعليم الفني - الشهادة الإعدادية - أبناؤنا في الخارج - الشهادات الدولية.

ليس فقط ذلك وأنما سيضمن أيضًا شرحا تفصيليا لكيفية تعامل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور مع منصة التواصل الجديدة edmodo، والتي أعلنت عنها الوزارة في الآونة الآخيرة بعد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين؛ ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أن الوزارة لن تعاقب أي طالب في مصر على ظروف فرضتها عليه أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه لو كان في يد الوزارة أي خطوة من شأنها تخفيف أي عبء على الطلاب فلن تتأخر.

عدد الحالات المصابة في مصر

وقالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن القرارات الحكومية هدفها تقليل عدد الإصابات اليومية لتتمكن من استيعاب أعداد المصابين، وأن الوزارة تقوم حاليا بتقصي حالات المخالطين حتى لا نصل إلى مرحلة التفشي لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى إصابة أكثر من 54 إصابة في 6 محافظات، وهو ما نقوم بدراسته الآن.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي : "لو دخلنا حالات كثيرة على المنشآت الطبية سيكون هناك ضغط ولن تتحمل المستشفيات ذلك"، أن الوزارة تعد المستشفيات جيدا لهذه الحالات، وحذرت الوزيرة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة والسيدات الحامل من الاختلاط.

ونظمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا covid-19 وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

موضوعات ذات صلة

للطلاب.. كيف ستؤدي مشروعك البحثي؟

بعد تعليق الدراسة.. طريقة التسجيل بمنصة بنك المعرفة الإلكتروني "فيديو"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات