رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

صدمة كبرى بسبب خدمات توصيل الطعام للمنازل بشأن فيروس كورونا

دليفري

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الآونة الآخيرة قرارًا حزمة من القرارات الهامة والإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد والذي سجل إصابة أكثر من 400 حالة حتى الآن بربوع المحافظات، أبرزها فرض حظر التجوال وغلق المطاعم أمام المواطنين وإتاحه خدمة توصيل للمنازل.

وبالرغم منالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين، تداولت بعض من التساؤلات عقب تطبيق القرار الخاص بتوصيل المنازل، والذي تضمن امكانية انتقال الفيروس في الشحنات التي ترسلها الشركات ومواقع البيع على الإنترنت، أو البريد، أو وجبات الطعام السريعة.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أكد الدكتور جون توريس، أخصائي طب الطوارئ بأميركا، أن الفيروس من الممكن أن ينتقل في الطرود وشحنات الشركات ووجبات الطعام السريعة، لأن الفيروس يظل قابلا للانتقال من المواد النحاسية لمدة 4 ساعات، وأي شيء مقاوم للصدأ والبلاستيك فيبقى لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، وعلى الورق المقوى لمدة 24 ساعة.

وقال المختص إنه يجب ترك هذه الشحنات لمدة 24 ساعة قبل لمسها، أما إذا كانت في حاجة إليها الآن، يجب تطهيرها من الخارج، ثم غسل يديك بسرعة قبل ملامسة الوجه.

وأضاف أما وجبات المطاعم السريعة، فقد أكد توريس أنه عند استلام هذه الوجبات التي غالبا تكون في علب من الورق المقوى، يجب أن تقوم بسرعة بفتح الوعاء وسحب الطعام باستخدام الأواني وليس بيدك، ثم وضع الطعام على طبق من المنزل ثم تسخينه الطعام في الميكروويف لمدة 30 ثانية، للتخلص من أي فيروسات في حال وجودها ، وقبل ذلك يجب التخلص من العلبة والاكياس الخارجية وغسل اليدين بسرعة.

عدد الحالات المصابة بكورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، مساء أمس الأربعاء، عن تسجيل مصر حتى الآن بسبب كورونا 456 حالة إصابة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الـ 472 ألف حول العالم، بينما سجلت أعداد الوفيات 21313 ألف حالة وفاة في 175 دولة وإقليم ومنطقة، حسب إحصائية لجامعة جون هوبكنز الأمريكية حتى صباح اليوم الخميس.

يُشار إلى أن فيروس كورونا يعتقد أنه تفشى في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي، ثم انتقل بالمخالطة إلى الآلاف حول العالم، فيما تبذل الحكومات جهودًا مضنية للسيطرة على الفيروس عبر منع التجمعات وحظر التجوال وإلغاء الأعياد الدينية والبطولات الكروية وغيرها.

موضوعات ذات صلة

الصحة: 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة حالة واحدة

الصحة العالمية تُوجه رسالة قوية لمصر بشأن إصابات فيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات