الفنانة يارا تتطرح أغنية جديدة لمحاربة فيروس كورونا

الخميس 26 مارس 2020 | 03:07 مساءً
كتب : دينا شفيق

شاركت المطربة اللبنانية يارا، جمهورها منذ قليل، بأغنية جديدة لها بعنوان "خيلك بالبيت"، وذلك حرصا منها على بقاء المواطنين في المنزل والحد من انتشار كورونا المستجد، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام ".

وتقول كلمات أغنية خيلك بالبيت : "كلمة ياريت بعمرا ما عمرت بيت .. كرمالي وكرمالك. .. حتى ما تخسر حالك .. موتلي اهمالك .. وخليك بالبيت .. موتلي اهمالك وخليك بالبيت".

علقت يارا، على الفيديو قائلة: "جديد أغنية "خلّيك بالبيت" كلمات وألحان الكبير طارق ابو جوادي، وان شاءالله تعجبكم والكلّ بيكونوا بالبيت .. ويلّي مش بالبيت ابعتولوا هالأغنية".

جديد أغنية "خلّيك بالبيت" 😍🤗 كلمات وألحان الكبير @tarekaboujaoude وان شاءالله تعجبكم والكلّ بيكونوا بالبيت🙏🏻ويلّي مش بالبيت ابعتولوا هالأغنية☺️😹🤗 #يارا #يارا_لوفرز #خليك_بالبيت My New song to all of you “Khallik bil beit” 😍❤️🤗 #khallikbilbeit #stayhome #staysafe #home #corona #coronavirus #Yaralb_lovers #Yara A post shared by Yara (@yara) on Mar 26, 2020 at 4:49am PDT

"احنا بنموت".. رانيا يوسف: أوقفوا تصوير مسلسلات رمضان 2020

حالة من الذعر تسيطر على الوسط الفني، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وإصابة المئات من المواطنين بهذا الفيروس القاتل، لذلك طالب عدد من نجوم الوسط الفني وقف تصوير مسلسلات دراما رمضان 2020، للحفاظ على صحة الفنانين وصناع الدراما المصرية.

وأكدت الفنانة رانيا يوسف من خلال مكالمة هاتفية لها مع برنامج "إنسيدر"، أنها تدعم قرار وقف تصوير المسلسلات 15 يوم، لأن الفيروس من الممكن أن يقتل شخص في 15 يوم فقط، مشيرة أنها فكرت في هذا الأمر للحفاظ على أسرتها وأهلها وبلدها بوجة عام، ومن الممكن ان يتسبب هذا الوقف في تقليل فرص العمل لدى صناع الدراما ولكن يجب أن نتخطى تلك الازمة بدل ما نموت.

بينما قالت الفنانة وفاء عامر، في مداخلة أخرى:" الواقع اللي احنا بنعيشه بيقول ان احنا لازم نقعد في البيت لو كان فيه خسائر مادية دلوقتي هيبقى فيه خسائر كبيرة بشرية بعدين انا مع وقف تصوير الأعمال الفنية حاليا".

يذكر أن استجابت بعض شركات الإنتاج، والمنتجين لمطالب الممثلين والجمهور، بوقف تصوير بعض مسلسلات رمضان، حتى أول شهر إبريل، لمواجهة فيروس كوفيد 19، الشهير بكورونا المستجد.

اقرا ايضا : "الأسد فعلا".. محمد رمضان برفقة درة في هوليوود (فيديو)

اقرا ايضا : الفنانة نجلاء فتحي تتصدر جوجل بسبب جريمة قتل طفلة

اقرا ايضا : شاهد .. ريم مصطفى تفاجئ جمهورها بصور من غرفة نومها

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم التوسع في عدد المعامل بالمحافظات ليصل إلى (21) معملًا بمحافظات الجمهورية، الخاصة بتحاليل فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت هالة زايد، خلال اجتماع الحكومة اليوم، الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، أنه حول موقف الحالات المصابة بفيروس كورونا، وجهود التعامل معها، فإن الأرقام الأخيرة تشير إلى تسجيل 456 حالة بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى مساء أمس، من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

وفيما يلي قرارات رئيس الوزراء:

*حظر حركة المواطنين من الساعة ٧ مساء حتى ٦ صباحا

*إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص تزامنًا مع موعد حظر حركة المواطنين

*إغلاق جزئي للمحال التجارية والحرفية من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت لمدة أسبوعين ولا يسري هذا القرار على محال البقالة والمخابز والصيدليات

*إغلاق المقاهي والملاهي والكافيهات والمحال المنشآت الترفيهية والملاهي الليلية

*إغلاق كامل للمطاعم أمام الجمهور ويقتصر تقديم الخدمة على توصيل الطلبات فقط

*تعليق جميع الخدمات الحكومية كـ الشهر العقاري والجوازات ورخص البناء والتراخيص الاخري والمرور لتقليل التجمعات للمواطنين ويستثنى من القرار مكاتب الصحة لتسجيل المواليد أو الوفيات

*اعتبار كل التراخيص التي انتهت سارية لمدة أسبوعين أي خلال هذه المدة

*غلق جميع النوادي والمراكز الشبابية وصالات الجيم

*مد تعليق الدراسة لمدة ١٥ يوما إضافية أي مابعد القرار السابق الذي ينتهي في ٢٩ مارس (من بعده ١٥ يوم اضافي)

*يستمر العمل بتخفيض حجم الموظفين في الوزارات والشركات والقطاع العام والأعمال ١٥ يومًا إضافيًا

* الاستثناء مما سبق في المستشفيات والمراكز الطبية