رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

حقيقة مشاورات ميركل وطبيب تونسي للحصول على علاج كورونا (فيديو)

ميركل

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وطبيب تونسي، لإيجاد علاج لمكافحة فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ "كوفيد - 19".

مع تفشي فيروس كورونا، وأصبح العالم يتداول مقاطع فيديو وصور مفبركة لقادة العالم، فبات الناس في جميع الدول يتهافتون على أي خبر خاص بهذا الوباء العالمي.

وكان من أبرز هؤلاء القادة، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي انتشر لها مقطع فيديو مترجم تتحدث فيه عن المفاوضات مع طبيب تونسي وجد علاجا لفيروس كورونا.

وأكدت صحيفة "دويتشه فيله" الألمانية، أن هذا المقطع مفبرك، حيث كانت تتحدث ميركل عن آليات تعامل ألمانيا مع فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أن مختصين أشاروا إلى أن اسم الطبيب ربما يتم "استعماله في عملية احتيال"، فيما أقر وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، خلال مقابلة تلفزيونية، بتواصله مع كمون، وأكد أن هناك حديثا قد دار بينهما حول متابعة البحث الطبي عن كثب، ما آثار مزيدا من تضارب في الأخبار.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، في وقت سابق أيضًا، صورًا لأسد يسير في الشارع، مدعين أن السلطات الروسية أطلقت حوالي 500 أسد بالمدن لفرض الحظر على المواطنين لتجنب انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم.

وتبين أن هذه الصور مجرد اشاعات مثلما أشيع مؤخرًا ان السلطات الروسية أصدرت قرار بتوقع المواطنين للنزول لمدة 15 يوما وفي حال كسر أي شخص هذا القرار سيحبس 5 سنوات، وهذا الأمر تم نفيه من قبل الحكومة الروسية.

وتبين أن الصورة المتداولة بشأن الأسد الذي يسير بالشارع هي صورة قديمة لأحد الأسود الهاربة في السابق وليس كما يشاع.

موضوعات ذات صلة:

بالفيديو.. فيروس كورونا يغلق ألمانيا بالكامل

وزعته في 3 دول عربية.. شركة تعلن عن جهاز "كشف كورونا" في 10 دقائق

وضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الحجر الصحي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات